البنوك تقود البورصة السعودية للصعود 0.7 % نهاية التعاملات

aiBANK

وكالات _ أنهت البورصة السعودية جلسة اليوم على ارتفاع ليتجاوز مستوى 7750 نقطة للمرة الأولى منذ نهاية فبراير الماضي، ليواصل السوق مكاسبه وللجلسة الحادية عشرة على التوالي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصعد السوق بدعم واضح من القطاع البنكي والذي سجل مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، حيث يقترب القطاع من محو جميع خسائره منذ مطلع مارس.

وأنهت البورصة السعودية تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7759 نقاط ليصعد المؤشر العام بنحو 55 نقطة أو ما يعادل 0.7 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.5 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 312.4 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، نجد مصرف الراجحي في المقدمة بعد صعودها 1.6 في المائة، ثم أسهم البنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض والأهلي التجاري حيث ارتفعت هذه الأسهم بنحو 3.8 و 3.3 و 1.35 في المائة على التوالي.

ورغم صعود السوق اليوم إلا أن أسهم أرامكو السعودية أغلق في المناطق الحمراء بعد تسجيله في جلسة أخر الأسبوع الماضي أعلى مستوى في نحو 5 أشهر ونصف، فيما أغلق اليوم عند مستوى 33.35 ريال.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة بي سي اي والواحة بالحد الأعلى، تلاه أنعام القابضة بنحو 6.8 في المائة، وذلك من 118 شركة تتداول أسهمها بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 66 شركة، تصدرها أسهم شركة زجاج ولازوردي وكذلك وحدات تعليم ريت بتراجعات بلغت 1.9 في المائة لكل منهما.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر