المركزي يوافق على تغيير الاسم والعلامة التجارية لبنك الاتحاد الوطني

إيهاب السويركي: بدء الإجراءات التنفيذية لتغيير الهوية مطلع سبتمبر المقبل

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشف إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني ـ مصر، عن حصول مصرفه على موافقة البنك المركزي المصري لتغيير الاسم والعلامة التجارية للبنك إلى «أبو ظبي التجاري ADCB»، بعد إتمام عملية اندماج مجموعة الاتحاد الوطني مع الأخير.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال السويركي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إن البنك سيبدأ في الإجراءات التنفيذية لتغيير الهوية والعلامة التجارية على فروعه مطلع شهر سبتمبر القادم.

تأسس بنك الاتحاد الوطني ـ مصر كشركة مساهمة مصرية عام 2006، بعد استحواذ بنك الاتحاد الوطني الإماراتي على نسبة 94.6 في المئة من أسهم بنك الإسكندرية التجاري والبحري.

وانتهج البنك خطة توسعية تضمنت زيادة الفروع من 9 فقط عند الاستحواذ، لتصل إلى 48 فرعًا حتى الآن، كما زاد عدد العاملين في البنك من 300 موظف في نهاية 2007، إلى أكثر من 1000 موظف حاليًا، بحسب البيانات المذكورة على الموقع الإلكتروني للبنك.

يذكر أن مجموعة بنك أبوظبي التجاري الإماراتية، أعلنت في منتصف شهر أبريل الماضي، عن إتمام جميع نواحي عملية الاندماج والتكامل مع بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال قبل موعدها المحدد، لتنتهي بذلك عملية الاندماج بين البنوك الثلاثة، والتي نشأ عنها مجموعة مصرفية أكثر قوة ومرونة، وبدأت عملية الاندماج والتكامل فور إتمام عملية الاندماج القانوني في شهر مايو 2019، واستمرّت لنحو 11 شهرًا فقط.

وقرر مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني، في يوليو 2019، إعادة تعيين إيهاب السويركي في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك وعضوًا تنفيذيًّا بمجلس الإدارة، بعد تركه البنك في مارس من ذات العام، وذلك بعد الانتهاء من عملية اندماج بنك الاتحاد الوطني في أبوظبي التجاري، ليصبح الأخير ثالث أكبر بنك بالإمارات وخامس أكبر بنك بالخليج، حيث تم تشكيل إدارة جديدة للبنك في مصر من قبل البنك الدامج.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر