السويدي إليكتريك تحقق 1.03 مليار جنيه أرباح مجمعة خلال النصف الأول بانخفاض 47.5%

السويدي: الإدارة تتطلع لتنمية الإيرادات عبر تكثيف تطوير أنشطة قطاعات الشركة تركيزا على مشروعات المقاولات

aiBANK

رنا ممدوح _ سجلت شركة السويدي إليكتريك، تراجعاً في صافي الأرباح المجمعة، بنسبة 47.5% لتصل إلى 1.025.962 مليار جنيه وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1.953.352 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وانخفضت الإيرادات وفقاً للقوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، إلى 20.118.340 مليار جنيه بأول ستة أشهر من العام الجاري، مقابل 21.553.628 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وتراجع مجمل ربح النشاط خلال نفس الفترة إلى 2.300.373 مليار جنيه مقابل 3.561.111 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وسجلت التكاليف مبلغ 17.817.967 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 17.992.517 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وبلغ نصيب السهم في أرباح الفترة 0.42 جنيه مقابل 0.86 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فارتفعت صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.151.586 مليار جنيه، مقابل 2.083.009 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وارتفعت إيرادات المقاولات خلال نفس الفترة إلى 825.606 مليون جنيه مقابل 199.258 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وفي هذا السياق أوضح أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، أن الشركة وضعت في مقدمة أولوياتها خلال الأشهر الأربعة الماضية الحفاظ على استمرارية أعمالها من خلال التحكم في المصروفات التشغيلية والمصروفات الصناعية الأخرى، إلى جانب مواصلة أنشطة الإنتاج دون انقطاع قدر الإمكان، بالتوازي مع ضمان صحة وسلامة الموظفين وعائلاتهم وأيضا العملاء في ظل انتشار فيروس كورونا وما ترتب عليه من تداعيات غير مسبوقة أدت إلى حدوث تحولات في آليات تنفيذ الأعمال بالعديد من الشركات في مصر وشتي أنحاء العالم.

وأعرب السويدي عن تطلعات الإدارة إلى تنمية الإيرادات عبر تكثيف تطوير أنشطة قطاعات الشركة تركيزا على أنشطة قطاع مشروعات المقاولات بالأسواق والمناطق الجديدة التي تطرح العديد من الفرص الواعدة.

علما بأن الشركة تحظي بمحفظة مشروعات ضخمة وتعتزم تنفيذها وفقاً للجدول الزمني المخطط، خاصة مع وضوح الرؤية بعد انتهاء النصف الأول من عام 2020، وتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي بداية من شهر يونيو الماضي في مصر وجميع أنحاء العالم.

وأكد السويدي على مواصلة الإدارة جهودها لاستكشاف سبل تنمية أعمال الشركة عبر دراسة فرص الاندماج مع شركات أخرى أو الاستحواذ عليها، سعيا إلى التوسع ببصمتها الجغرافية وتحسين باقة الخدمات والمنتجات التي تقدمهان مدعومة بسلسلة من المشروعات المستقبلية القوية.

ولفت السويدي إلى إلمام الإدارة التام بتأثير تداعيات أزمة كوفيد 19 على النتائج المالية للشركة، وهو ما يعكس قيامها بمخاطبة التطورات المستجدة من خلال المراجعة المستمرة وإعادة التقييم لموازنة الشركة المقررة لعام 2020 بشكل كامل.

وأضاف السويدي أن الإدارة تعكف على تعظيم الاستفادة من مزايا التطورات الأخيرة المتمثلة في تبني أحدث التقنيات الرقمية ومردودها على تحسين الكفاءة التشغيلية، تركيزا على خفض المصروفات وضمان الحفاظ على سلامة الموظفين ومستويات الدخل، فضلا عن تحسين أداء الإدارات الأخرى، وقدرتها على مواكبة التحولات المستمرة في البيئة التشغيلية.

واختتم السويدي بأن الإدارة تثق في قدرة الشركة على تجاوز الازمة الراهنة أكثر قوة بالتزامن مع تعافي الاقتصاد مرة أخرى، بفض المبادرات الاستراتيجية التي تتبناها للحد من تأثير التحديات الاستثنائية الراهنة على أدائها المالي والتشعيلي، ومدعومة بكفاءة أنشطة تطوير الأعمال ومستويات السيولة النقدية المرتفعة التي تحظي بها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر