146.6 مليون دولار استثمارات سي دي سي البريطانية في مصر

في 29 شركة بقطاعات متنوعة منها الصناعة والرعاية الصحية والخدمات المالية

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشفت شيرين شهدي، مدير مكتب مجموعة سي دي سي البريطانية بمصر، عن بلوغ محفظة استثمارات المجموعة في مصر نحو 146.6 مليون دولار، بمساهمات في 29 شركة مصرية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت شهدي، في حوار لجريدة حابي، إن استثمارات المجموعة بالشركات المصرية تغطي مجموعة واسعة من القطاعات الاقتصادية ذات التأثير التنموي منها: البنية التحتية، الصناعة، التجارة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.

وأضافت شهدي، أن إجمالي محفظة استثمارات سي دي سي جروب في إفريقيا يبلغ حاليًا نحو 3.321 مليار دولار أمريكي، مشيرة إلى تعهد المجموعة في يناير 2020 باستثمار 2 مليار جنيه إسترليني في الأعمال التجارية بالقارة الإفريقية على مدار العامين المقبلين.

وأكدت شهدي، التزام مجموعة سي دي سي بالاستثمار في الفرص الجديدة بمصر، حيث ترى أنها سوق واعدة تتمتع بمجموعة من المقومات تجعل منها وجهة استثمارية متكاملة علاوة على امتلاكها رواد أعمال أقوياء.

وتابعت: تعزيز تواجد المجموعة بمصر وافتتاح مكتبها شهادة على التزام سي دي سي طويل الأجل لدعم تطوير القطاع الخاص برأس مال مستدام وخبرة تشغيلية.

ولفتت شهدي، إلى أن المجموعة ترى فرصًا استثمارية جيدة في مجموعة واسعة من القطاعات، وتركز في أنشطتها حاليًا على مجالات الأغذية والزراعة والصحة والتعليم والصناعة والبنية التحتية والمؤسسات المالية والاتصالات.

وقالت إن المجموعة تهدف بشكل أساسي إلى دعم نمو الشركات المصرية عبر الاستثمار في الصناديق ذات التأثير المحلي، وإن سي دي سي تركز بشكل مستدام على تنمية استثماراتها المباشرة، عبر الاستحواذ على حصص أقلية مؤثرة أو حصص حاكمة، بمساهمات تتراوح بين 10 إلى 150 مليون دولار أمريكي، للعمل عن كثب مع المساهمين والإدارة، تحقيق قيمة مضافة للعمل.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر