الأسهم العالمية تنتعش مع تفاؤل المستثمرين بتسارع خطوات التعافي من كورونا

بعد إعلان أمريكا استخدام بلازما الدم

aiBANK

رويترز _ارتفعت الأسهم الآسيوية للجلسة الثانية على التوالي صباح اليوم الإثنين مدعومة بآمال التوصل لعلاج فيروس كورونا بعد أن أذنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام بلازما الدم من المرضى المتعافين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

جاء إعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بشأن ما يسمى بـ “ترخيص الاستخدام الطارئ” عشية المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، حيث سيتم ترشيح دونالد ترامب لقيادة حزبه لمدة أربع سنوات أخرى.

قفز أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.65٪ ، متحركًا نحو أعلى مستوى في ستة أشهر لمسه الأسبوع الماضي.

امتص مؤشر نيكاي الياباني خسائره المبكرة وارتفع بنسبة 0.4٪. كما صعدت الأسهم الصينية أيضًا حيث أضاف مؤشر CSI 300 القيادي 0.8٪. وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية، الذي كان على منحدر منذ أن بلغ أعلى مستوى له في أكثر من عامين في وقت سابق من هذا الشهر، بنسبة 0.9٪.

قال ستيفن إينيس، كبير استراتيجيي الأسواق العالمية في AxiCorpأن الأسواق ستفتح هذا الصباح مدعومة بالتفاؤل تجاه خطوة إيجابية أخرى للمساعدة في التعافي من كورونا.

ولا يزال المحللون يحثون على توخي الحذر مع مؤشرات وول ستريت التي وصلت بالفعل لمستويات قياسية حتى في الوقت الذي يكافح فيه الاقتصاد العالمي للتعافي من الوباء الذي يحدث مرة واحدة في القرن.

قال جون نورماند، محلل الأصول في جيه بي مورجان ، أنه مع ارتفاع المخاطر إلى حد ما والنشاط السياسي، فإن نهاية الصيف هي الوقت المناسب لمراجعة التقييمات والنظر في كل من التهديدات والفرص.

وأشار نورماند إلى المحادثات حول الحزمة المالية الأمريكية، ومراجعة السياسة المقبلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، وتكثيف الحملات الانتخابية، باعتبارها أحداثًا تنطوي على مخاطر خلال الأسابيع المقبلة.

اضغط لتحميل العدد الثامن والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر