بنك القاهرة يدشن مبادرة لتنظيف الشواطئ بالساحل الشمالي والإسكندرية بالتعاون مع Banlastic

aiBANK

حابي – أطلق بنك القاهرة، مبادرة جديدة لتنظيف الشواطئ بالساحل الشمالي والإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة Banlastic، في إطار سلسلة مبادراته الصديقة للبيئة تحت شعار “bGreen” بهدف الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية، ويقوم مشروع تنظيف الشواطئ على التنظيف الكامل للشاطئ، ونشر التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، مع توفير حلول بديلة لها.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتم إطلاق المبادرة بالعديد من شواطىء الساحل الشمالي والإسكندرية ومنها شواطىء “La Vista” وSeashell Bay والتي شهدت فعالياتها حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية بالمبادرة لما تسهم به من الحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على وضع خارطة طريق واضحة تساعد مصر على اتخاذ خطوات عملية فى شأن تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في مصر.

من جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن الاستدامة البيئية تأتي في صدارة خطط البنك وإستراتيجيته التوسعية لعام 2020 بإعتبارها واحدة من أهم أعمدة التنمية.

وأشار فايد، إلى أن استراتيجية العمل المجتمعي بالبنك تقوم على إطلاق برامج مجتمعية في مختلف المجالات لضمان تحقيق الاستدامة وخاصة الاستدامة البيئية لما تسهم به في دفع خطط التنمية.

وتتضمن المبادرة تنظيف الشواطئ من الأدوات البلاستيكية، إلى جانب تنظيم ورشة عمل توعوية عن أخطار البلاستيك أحادي الاستخدام، ودعوة المتواجدين بالشواطىء للمشاركة في عمليات التنظيف، وعقب إتمام جمع النفايات وفصلها، يتم تعبئة هيكل حديدي سمكي الشكل بالنفايات البلاستيكية ووضعه على الشاطئ بصفة مستمرة حتى يتمكن المارة والنزلاء من الحفاظ على نظافة الشاطئ كما وجدوه وأفضل.

اضغط لتحميل العدد الثامن والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر