طارق فايد: التوسع في نشر قنوات القبول الإلكتروني يتصدر أولويات بنك القاهرة

نحتل مرتبة متقدمة في نشر رمز الاستجابة السريع QR Code

aiBANK

المركزي يعاون البنوك للوصول للعملاء عبر حزمة تيسيرات وحوافز

أمنية إبراهيم _ أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن خطة عمل مصرفه في المرحلة الراهنة تركز بشكل رئيسي على مزيد من التوسع في نشر قنوات قبول الدفع الإلكتروني، مشيرًا إلى أن بنكه يحتل مرتبة متقدمة جدًّا في نشر رمز الاستجابة السريع QR Code ونجح في الاستحواذ على قاعدة واسعة من التجار والموزعين.

E-Bank

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف فايد، في تصريحات لنشرة حابي، أن التحول الرقمي هدف أساسي من أهداف استراتيجية بنك القاهرة، لما له من دور إيجابي في تحقيق الشمول المالي، مؤكدًا على دراسة وسعي البنك للحصول على رخصة لقبول المدفوعات عبر أجهزة نقاط البيع الإلكترونية POS.

وأشار فايد، إلى أن حزمة المبادرات التي اتخذها البنك المركزي منذ بداية تداعيات كورونا لتعزيز مجالات الدفع الإلكتروني والتحول لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد سواء بإلغاء الرسوم وتيسير الاشتراك للعملاء لفترة، أو تقديم حوافز للبنوك لنشر ماكينات POS ورمز الاستجابة السريع QR Code وكذلك ماكينات الصراف الآلي، هدفها الرئيسي تنشيط التعاملات المالية عبر القنوات التكنولوجية وتحفيز وتشجيع الأفراد للاعتماد على البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية في أداء معاملاتهم المالية.

وتابع فايد: البنك المركزي يعمل بشكل استباقي ويقدم حزمة تيسيرات للبنوك لتعزيز مرونتها في الوصول للشرائح المستهدفة من العملاء، وأن منح تراخيص لقبول الدفع عبر QR Code وPOS يعاون البنوك في الاستحواذ على قدر كبير من التجار والموزعين.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن عدد حاملي البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية تطور بشكل ملحوظ في آخر 4 سنوات، ليصل عدد حاملي البطاقات لنحو 35 مليون، ومحافظ الهاتف المحمول نحو 13 مليونًا، ولكن حتى الآن لم يرتقِ حجم التعاملات عبر الوسائل الإلكترونية إلى طموحات وتطلعات الجهاز المصرفي المصري، وهو ما استدعى تدخل البنك المركزي بحزمة من الحوافز والتعليمات الرقابية لتسريع وتيرة النمو وتهيئة نظم الدفع.

وأكد فايد، أن بنكه يستهدف زيادة ماكينات الصراف الآلي إلى أكثر من 2000 ماكينة، بنهاية الربع الأول أو بداية الربع الثاني من عام 2021، عبر إضافة أكثر من 800 ماكنية جديدة جزء منها تابع لمبادرة البنك المركزي.

اضغط لتحميل العدد الثامن والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر