مؤسسة ڤودافون تتعاون مع سامسونج إلكترونيكس لدعم منصة تعليمي

aiBANK

حابي – أعلنت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع عن شراكتها مع سامسونج إلكترونيكس مصر على منصتها الرائدة “تعليمي” وذلك من أجل تحفيز الطلاب علي استخدام محتوى المنصة، حيث تستهدف الطلاب من عمر 5 إلى 16 سنة الأكثر قراءة للكتب الرقمية والأكثر استكمالا لعدد من الدورات التدريبية على المهارات الرقمية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ووفق بيان الشركة، تبدأ المرحلة الأولى لتسليم الجوائز لثلاثين طالب بين 5 – 10 سنوات الذين سيقرأون أكبر عدد من الكتب أو الطلاب بين 10- 16 عاما الذين سيستكملون الدورات التدريبية خلال الفترة من يوم 23 أغسطس حتى 23 سبتمبر المقبل.

وأضافت مؤسسة فودافون أنها ستقوم ستعلن عن المرحلة الثانية مع بدء العام الدراسي.

وتعاونت مؤسسة ڤودافون مع ideas Gym لتقديم 15 برنامجا تدريبيا على البرمجة وعلوم الروبوت والإلكترونيات وغيرها من المجالات العلمية والتخصصات الحديثة.

وأشارت إلى أنها تعاقدت مع شركة المفكرون الصغار Little Thinking Minds من أجل تزويد المنصة بما يقارب 180 كتاب رقمي تفاعلي بمستويات مختلفة هدفها تنمية القدرات القرائية للغة العربية لدى الطلاب والتوعية بأهميتها.

وقال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ڤودافون مصر، إن التعاون مع سامسونج مصر، سيسهم في دعم المنصة الإلكترونية “تعليمي” والتي تساعد الطلبة على التعلم عن بعد خاصة خلال أزمة كورونا.

وأشار إلى أن “تعليمي” ساهمت في خدمة أكثر من 130 ألف طالب وولي أمر منذ انطلاقها في مارس الماضي.

وتعمل المنصة على توسيع دورها في هذا الإطار حتى بعد انتهاء الدراسة وخلال فصل الصيف لتنمية مواهب الطلاب وشغل أوقاتهم بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو مفيد.

وأشارت مي ياسين، الأمين العام لمؤسسة ڤودافون مصر إلى أنها تسعى دائما لعقد الشراكات مع مختلف الشركات والمؤسسات لتعظيم منفعة واستفادة المجتمع من المشروعات التي تنفذها المؤسسة وأن هذه الشراكة الغرض منها تشجيع الطلاب علي تنمية مهاراتهم خلال فترة الصيف وزيادة استفادتهم من استخدام المنصة وأيضا، تهيئة الطلاب على استخدام التكنولوجيا كوسيلة من وسائل التعلم الحديثة.

ومن جانبها قالت مي هلال، رئيس قطاع التجارة الإلكترونية بسامسونج إلكترونيكس مصر، إنها تولي اهتماما كبيرا بدعم وتعزيز الأنظمة التعليمية في المجتمعات التي نعمل بها.

وأكدت هلال أن للمؤسسات والكيانات الكبرى دور أساسي في دعم التعليم الرقمي والتعلم عن بعد وأن تمكين الأطفال والشباب من التكنولوجيا هو الخيار الأمثل للتواكب مع المتغيرات التي تحدث في العالم.

ولفتت إلى أن سامسونج أطلقت العديد من المبادرات لتطوير البنية التحتية للمعامل بالمدارس في أكتر من 85 مدرسة بالصعيد بالإضافة إلى التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم في التحول للتعليم بالتابلت والذي أسهم بشكل كبير في دعم التعليم عن بعد في ظل الظروف الراهنة.

إضغط لتحميل العدد الثامن والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر