المستشار محمد عبد الوهاب رئيسا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

aiBANK

حابي – أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب، رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وعمل المستشار محمد عبد الوهاب قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ يوليو 2019 بعد سنتين تقريبا شغل فيهما منصب نائب الرئيس التنفيذي.

وسبق لعبد الوهاب أن عمِل مستشارا قانونيا لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عام 2015، وشارك في تعديل عدد من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتهم قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، فضلاً عن مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين، وأشرف على قطاع خدمات الاستثمار، والمناطق الاستثمارية، والأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

إضغط لتحميل العدد التاسع والعشرون من نشرة حابي

والمستشار محمد عبد الوهاب حاصل على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثّل مصر في لجنة “اليونسترال” التابعة للأمم المتحدة، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ عام 2018.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر