أبو ظبي الإسلامي – مصر يحصد جائزتين من جلوبال فاينانس في مجال الخدمات الرقمية

محمد علي: أزمة كورونا ساعدت على تحفيز التحول الرقمي بوتيرة أسرع من المعتاد

aiBANK

حابي – حصد مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر جائزتين ضمن فئة أفضل البنوك الرقمية لعام 2020 من مجلة جلوبال فاينانس العالمية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ونجح أديب بنك، في الفوز بجائزتي الأفضل في خدمة دفع الفواتير، والأفضل في تسويق وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، ضمن الإعلان عن الجولة الأولى من الفائزين على مستوى كل دولة على حده، ومن المقرر أن تقوم مجلة “جلوبال فاينانس” بالإعلان عن أفضل بنك في هاتين الفئتين على المستوى الإقليمي والعالمي أيضًا بنهاية العام الحالي.

اضغط لتحميل العدد الثلاثون من نشرة حابي

وبحسب بيان صادر عن البنك، شهد مصرف “أبو ظبي الإسلامي – مصر” تحولاً كبيرًا في سلوكيات العملاء، حيث سجل زيادة ملحوظة في معدل استخدام قنواته المصرفية الرقمية على مستوى مختلف فئات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات خلال النصف الأول من عام 2020 بعد انتشار جائحة فيروس كورونا.

زيادة ملحوظة في معدل استخدام القنوات الرقمية بعد الجائحة

وقال محمد علي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، إن تطوير الخدمات المصرفية الرقمية يعتبر ضمن الأهداف التي يسعى المصرف لتحقيقها بصفة مستدامة، فهي إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية النمو لدى البنك.

وأضاف علي، أن أزمة كورونا العالمية ساعدت على تحفيز عملية التحول الرقمي، حيث توجه القطاع المصرفي نحو تطوير الخدمات الرقمية بوتيرة أسرع من المعتاد لتلبية الحاجة إلى التباعد الاجتماعي واللجوء للمعاملات غير الورقية.

وتابع: “قررنا الاستفادة من هذه التجربة في تعزيز مزايا خدماتنا المصرفية الرقمية استنادا إلى نهج يركز على العملاء، وهو ما يتم من خلال تحديد أولويات احتياجاتهم وتوفير خدمات مصممة خصيصا لتتيح الإدارة الذاتية لحسابات الأفراد والشركات على نحو أفضل وبطريقة آمنة”.

ووجه محمد علي، الشكر لجميع العاملين في أديب بنك، مشددا على ضرورة مواصلة العمل الجاد لتحقيق طموحات البنك، والاحتفاظ بمكانته في السوق المصرفية.

وبحسب البيان، يعكس فوز البنك بهاتين الجائزتين رغم التحديات غير المسبوقة التي يشهدها القطاع المصرفي، سرعة التطور الذي تشهده عملية التحول الرقمي المستهدفة في المصرف، حيث اتجه مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر لتيسير وتغيير المسار التقليدي في الخدمات المصرفية، وأعلن عن العديد من المزايا المقدمة من خلال الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول، والتي تتيح للعملاء أفضل تجربة مصرفية إلكترونية دون الحاجة لزيارة الفرع أو الاتصال بمركز خدمة العملاء.

ومن ناحية أخرى، تمكن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر من إطلاق مجموعة من الحملات التسويقية وتقديم خدمات تنال رضا العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتبح الخدمات المصرفية الرقمية لدى مصرف “أبو ظبي الإسلامي- مصر” إمكانية الاستعلام عن الأرصدة وحركات الحسابات والأوعية الادخارية وصناديق الاستثمار والاطلاع على كشوف الحساب الشهرية أو الربع سنوية السابقة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء العديد من المعاملات المالية، مثل التحويل بين حسابات العميل والتحويل لأي بنك داخل مصر أو خارجها، وإعداد المعاملات المجدولة مسبقًا والمتكررة وإدارة قائمة المستفيدين من التحويلات.

كما أضاف المصرف عدة مزايا تتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني والتي تتيح للعميل دفع الفواتير والتبرعات وتفعيل الدفع التلقائي للفواتير الشهرية وحجز تذاكر الطيران وتجديد رخصة السيارة.

وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر قد حصل في مطلع هذا العام على عدة جوائز، منها أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2020 من جلوبال فاينانس، وأفضل بنك إسلامي لعام 2020 من مجلة ذا بانكر، وأيضا جائزة أفضل بنك إسلامي لعام 2020 من وورلد فاينانس نيوز.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر