أحمد يوسف: تعاون مع منظمة السياحة العالمية بمشاركة القطاع الخاص

مساع للاستفادة من خبراء واستشاريي المنظمة في مختلف المجالات ومنها التدريب

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف المهندس أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عن إبرام تعاون مشترك مع منظمة السياحة العالمية، وإعداد خطط تنفيذية للنهوض بمختلف الأنشطة التي تختص بقطاع السياحة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح في تصريحات لنشرة حابي، أن التعاون سيبدأ بتحديد الإجراءات والضوابط الهادفة لتشجيع السياحة، وضمان استدامتها. وسيشمل تبادل وجمع البيانات والمعلومات السياحية بما يمكن وزارة السياحة الاستفادة منها، ويتم على أساسها وضع خطط تهدف إلى رواج القطاع، إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين في القطاعين العام والخاص.

اضغط لتحميل العدد الثلاثون من نشرة حابي

وأكد يوسف أن مصر شريك أساسي في منظمة السياحة العالمية، لافتًا إلى أن زيارة الأمين العام للمنظمة تأتي ثقة في الإجراءات الاحترازية المطبقة، خاصة أن زيارته إلى مصر تعد الأولى لدولة خارج الاتحاد الأوربي الأمر الذي يعطيها سُمعة دولية طيبة.

وقال إن آخر جلسة مع منظمة السياحة العالمية تناولت أمور القطاع الخاص والعقبات التي تواجهه خلال هذه الفترة وتقف عائقًا أمام التنمية، وذلك بحضور الاتحاد العام للغرف السياحية، خاصة بعد تأثره بتداعيات كورونا، وسيكون له دور واضح خلال الفترة المقبلة باعتباره شريكًا رئيسيًّا، كما سيكون هناك تعاون مع شركات السياحة المختلفة.

وأشار إلى أن المنظمة ستعمل على بث رسائل الطمأنة للمجتمع الدولي عما قامت به الحكومة المصرية ممثلة في وزارتي السياحة والآثار، والصحة، بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بشكل سليم.

وأضاف أن منظمة السياحة العالمية تزخر بالعديد من الخبراء والاستشاريين السياحيين على مستوى العالم، وأن مصر تسعى للاستفادة من هذه الخبرات.
ولفت إلى أن الهيئة تقوم بإطلاق حملات ترويجية ووسائل دعائية مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل المرئية وغير المرئية.

وأكد يوسف أن هناك العديد من المشاريع الجاهزة للانطلاق والتي كان من المقرر افتتاحها خلال الفترة الماضية منها على سبيل المثال المتحف المصري الكبير، ولكن في انتظار هدوء الأوضاع وزوال تداعيات كورونا، حتى يتم تدشينها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى أول أمس زوراب بولوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس أشار خلال الاجتماع إلى محاور الاستراتيجية التي تنتهجها مصر لاستئناف الحركة السياحية وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة، وذلك بهدف تحقيق التوازن بين عودة ازدهار السياحة في مصر، وضمان سلامة وصحة السائحين، والعاملين في القطاع.

كما أوضح الرئيس الإجراءات التي قامت بها الدولة لدعم قطاع السياحة، سواء على المستوى الهيكلي من خلال دمج وزارتي السياحة والآثار، أو على مستوى المشروعات والمقاصد السياحية التي تمت أو تلك المستهدفة، مثل مدينتي الجلالة والعلمين الجديدة، ومدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية ومشروع التجلي الأعظم في سيناء.

وذكر المتحدث الرسمي أن أمين عام منظمة السياحة العالمية أشاد بالدعم غير المسبوق الذي تقدمه مصر لقطاع السياحة باعتباره إحدى الدعائم الحيوية للاقتصاد المصري، والذي ظهر جليًّا في تعاملها خلال أزمة جائحة كورونا، والتي شهدت تقديم الحكومة لعدد من المنح والحوافز والتيسيرات الداعمة للمستثمرين في قطاع السياحة للتعامل مع تداعيات الجائحة.

كما أعرب بولوليكاشفيلي عن تطلع منظمة السياحة العالمية لتعزيز التعاون مع مصر، وذلك للاستفادة من النموذج الذي تقدمه في تطوير منظومة السياحة من خلال الإصلاح المؤسسي على مستوى القطاعات كافة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض آخر المشروعات السياحية البارزة على الساحة المصرية، بما فيها المقاصد السياحية بالمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب المتاحف المختلفة، وكذا تطوير القاهرة التاريخية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر