أوراسكوم كونستراكشون تربح 34.4 مليون دولار بالنصف الأول وتحقق 8.2% نموا بالإيرادات المجمعة

بشاي: نجحنا في الحفاظ على مستوى المشروعات تحت التنفيذ عند 5.4 مليار دولار

aiBANK

رنا ممدوح _ سجلت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي تراجعاً في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 48.8%، لتصل إلى 34.4 مليون دولار وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 67.2 مليون دولار بالنصف المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الاقلية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

في حين صعدت الإيرادات وفقاً للقوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، بنسبة 8.2% لتصل إلى 1.618.8 مليار دولار بأول ستة أشهر من العام الحالي، مقابل 1.495.7 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

اضغط لتحميل العدد الثلاثون من نشرة حابي

وانخفضت إجمالي الأرباح خلال نفس الفترة إلى 163 مليون دولار مقابل 189.8 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وسجلت تكاليف الإيرادات مبلغ 1.455.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1.305.9 مليار دولار بالنصف المقارن من 2019.
وبلغ ربحية السهم الأساسية 0.30 دولار مقابل 0.53 دولار بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فتحولت شركة أوراسكوم كونستراكشون إلى الخسارة مسجلة صافي بمبلغ 6.691 مليون دولار بأول ستة أشهر من العام الحالي، مقابل 3.167 مليون دولار بالفترة المناظرة.

وسجلت مصروفات عمومية وإدارية خلال نفس الفترة بمبلغ 6.431 مليون دولار مقابل 4.993 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون، أن المجموعة في الربع الثاني من عام 2020 أظهرت قدرتها على مواجهة التحديات الحالية المتأثرة بفيروس كوفيد 19، ودائماً نضع صحة وسلامة موظفينا على رأس أولوياتنا والشركة مستمرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة لحماية موظفينا طوال فترة استمرار هذا الوباء وحيث تواصل في جميع مواقع مشروعاتنا العمل بكامل طاقتها.

وأشار بشاي :” في وقت سابق من هذا العام أشرنا إلى أن الحافظ على مستوى المشروعات تحت التنفيذ سيكون أحد تحدياتنا الرئيسية، وقد نجحنا في الحفاظ على مستوى المشروعات تحت التنفيذ عند 5.4 مليار دولار، بما يتماشي مع الربع السابق على الرغم من التقدم القوى في نسبة الإنجاز في المشروعات”.

وتابع:” وزادت قيمة العقود الجديدة بنسبة 21% على أساس ربع سنوي إلى 724.9 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2020، كما أننا لا نزال نسعى بشكل إنتقائي في أسواقنا الرئيسية وواثقين من جدوى هذه الاستراتيجية على مدى الطويل.

علاوة على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون:” لقد قمنا بتواصل التركيز على التدفق النقدي للعمليات كما ذكرنا سابقا، حيث بلغ التدفق النقدي التشغيلي 53.2 مليون دولار في النصف الأول من عام 2020 ، بينما ارتفع صافي الرصيد النقدي إلى 309.4 مليون دولار أمريكي في 30 يونيو، وقد قمنا توزيع أرباحا نقدية قدرها 0.21 دولار أمريكي للسهم الواحد في وقت سابق من هذا الشهر على قرار مجلس الإدارة.

وأضاف بشاي:” كانت قيمة الإيرادات خلال الربع الثاني ثابتة على أساس مقارنة سنوي، مما يشير إلى معدل تنفيذ سليم عبر مشاريعنا على الرغم من التحديات التشغيلية المتعلقة بالبيئة الحالية، بينما رأينا بعض الضغط على هوامش الربح في الربع الثاني من عام 2020 ولا سيما في شهر ماريو، اثناء التباطؤ الذي حدث على الصعيد الوطني في مصر، فنحن نحافظ على اتجاه الشركة فالتركيز على كفائة التدفق النقدية وحسابة التكاليف.

أخيرا احتفظت BESIX بمشروعات تحت التنفيذ عند 4.5 مليار يورو في 30 يونيو 2020، ووزعت أرباحا على أوراسكوم كونستراكشون بقيمة 10 مليون يورو، مقابل حصتنا البالغة 50% .

من ناحية أخرى تقر BESIX بأنها تواجه بعض التحديات في نفس المشاريع التي واجهتها في الربع السابق.

ومع ذلك تبذل إدارة BESIX جهدا كبيراً ومركزاً تجاة معالجة هذا الأمر والعودة إلى الربحية في النصف الثاني من عام 2020.

يشار إلى أن قيمة العقود الجديدة المجمعة انخفضت بنسبة 6.4% على أساس مقارنة سنوي إلى 1.3 مليار دولار أمريكي، وانخفضت العقود الجديدة المتوقعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX بنسبة 18% على أساس مقارنة سنوي لتصل إلى 1.9 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر