البنك الأهلي يوقع بروتوكولا مع فارما أوفرسيز لتوفير حزمة خدمات مالية وغير مالية لعملائها

يحيى أبو الفتوح: نستهدف توفير التمويل وماكينات POS للصيدليات والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة

aiBANK

حابي – وقع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور أحمد جزارين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فارما أوفرسيز لتجارة وتوزيع الأدوية، بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير الدعم المصرفي اللازم للمشروعات الصحية المختلفة مع رقمنة خدمات تلك المشروعات.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأكد يحيى أبو الفتوح، أن البروتوكول يأتي ليؤكد على التوجه الاستراتيجي للبنك الأهلي في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في كافة الأنشطة الاقتصادية مع التركيز على القطاعات التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتي يأتي على رأسها مشروعات الرعاية الصحية، كما يأتي تفعيلا لخطط البنك الطموحة للتوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية تنفيذا لتوجهات الدولة والبنك المركزي في تقليل حجم التعامل النقدي وتدعيم الشمول المالي.

اضغط لتحميل العدد الحادي والثلاثون من نشرة حابي

وأوضح أبو الفتوح، أن بروتوكول التعاون يتيح ضمان سرعة تنفيذ تلك المشروعات من خلال دعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق دراسة إمكانية توفير التمويل اللازم لشراء المستحضرات الدوائية التي تقدمها شركة فارما أوفرسيز.

وتابع أبو الفتوح: كما سيقدم البنك منتجات تجزئة مصرفية متنوعة للشركة علي مراحل متتالية، إضافة إلى توفير ماكينات نقاط بيع (POS) لتسهيل عمليات التحصيل الإلكتروني وكذا تقديم حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية غير المالية للمشروعات المؤهلة لتحقيق الاستفادة القصوى من بروتوكول التعاون.
شريف رياض: محفظة ائتمان الشركات الكبرى زادت 131 مليار جنيه في عام

من جانبه قال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن التعاون والشراكة مع مجموعة فارما أوفرسيز تمتد إلى أكثر من 10 أعوام قدم خلالها البنك الأهلي الدعم التمويلي المستمر للمجموعة بما عزز مكانتها كأحد أهم وأكبر الشركات التي تقوم بتجارة وتوزيع المستحضرات الدوائية في مصر.

وأكد رياض أن إجمالي المحفظة الائتمانية للشركات الكبرى بالبنك بلغت في يونيو 2020 نحو 542 مليار جنيه بزيادة قدرها 131 مليار جنيه عن الأرقام المحققة في يونيو 2019 وبمعدل نمو بلغ نحو 32%، بما يعكس نجاح البنك في إدارة تمويلات الشركات الكبرى والمشروعات القومية.

ممدوح عافية: البنك منح 45.7 مليار جنيه تمويلات ضمن مبادرة المركزي

ومن جهته أكد ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، على التوجه الاستراتيجي للبنك بالاهتمام بمشروعات الرعاية الصحية من خلال توفير مجموعة من البرامج التمويلية الميسرة والتي يتم إعدادها خصيصا لتناسب الطبيعة الخاصة لتلبية الاحتياجات التمويلية لتلك المشروعات والأنشطة المرتبطة به وفقا لمقوماتها.

وأوضح عافية، أنه يتم إتاحة التمويل بإجراءات سهلة ومبسطة تتناسب مع واقع تلك المشروعات وبما يضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار.

وقال عافية، إن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 77 مليار جنيه في يونيو 2020 بزيادة قدرها 19 مليار جنيه عن العام السابق، وتتضمن نحو 45.7 مليار جنيه تم منحها ضمن مبادرات البنك المركزي لعدد 53 ألف عميل.

وأضاف أنه من المخطط زيادة محفظة القطاع إلى 100 مليار جنيه بنهاية عام 2020 مع إيلاء الأولوية للمناطق الجغرافية الأكثر تحقيقا لتوجهات الاستدامة وفقا لخطة الدولة ورؤية مصر 2030.

أحمد جزارين: قاعدة عملاء فارما أوفرسيز تضم 30 ألف صيدلية

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد جزارين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فارما أوفرسيز لتجارة وتوزيع الأدوية، أن البروتوكول يعزز التزام الشركة بتقديم أفضل المنتجات والخدمات الطبية، وكذلك الحلول المالية المبتكرة التي تتضمن خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها من الصيدليات والمستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل.

وأضاف جزارين، أن عدد عملاء الشركة من الصيدليات بلغ نحو 30 ألف صيدلية بكافة محافظات مصر، في حين بلغت مبيعات مجموعة شركات فارما أوفرسيز خلال عام 2019 نحو 8.2 مليار جنيه، وتهدف الشركة إلى التوسع في نشاطها وتوطيد سبل التعاون مع البنك الأهلي من خلال ترشيح الشركة للصيدليات والمستشفيات والمراكز الطبية ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة المطلوب تمويلها بهدف دراسة طلبات التمويل وتقديم الخدمات المصرفية الأخرى، على أن تتولى الشركة توفير احتياجات تلك المشروعات من المستحضرات الدوائية ضمانا لتحقيق أفضل النتائج.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر