العاصمة الإدارية تعتمد 3 قرارات وزارية جديدة الأسبوع المقبل لجمعية وشركتين

12 قرارا تم إصدارها منذ بداية العام الجاري 3 منها خلال يوليو

aiBANK

المجتمعات العمرانية اعتمدت أوراق جمعية تيبا روز وجار إنهاء باقي الإجراءات

بكر بهجت _ أرسلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 3 قرارات وزارية جديدة لمراجعتها في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بشأن المشروعات الخاصة بجمعية تيبا روز التعاونية وشركتين أخريين، ومن المقرر أن يتم اعتماد القرارات الثلاثة خلال الأسبوع المقبل، حيث انتهت الهيئة من اعتماد قرار شركة تيبا روز ويجري حاليًا استكمال إجراءاته لإصداره من شركة العاصمة.

E-Bank

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وبلغ عدد القرارات الصادرة منذ 15 مايو 2018 وحتى الآن 65 قرارًا وزاريًّا حصلت عليها 59 جهة موزعة بين 43 شركة و14 جمعية وناديان أحدهما لقضاة مصر والآخر لأعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر، تمثل آخرها في 5 قرارات وزارية حصلت عليها 4 شركات وجمعية، وفق اللواء مجدي أمين ريس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية.

اضغط لتحميل العدد الحادي والثلاثون من نشرة حابي

وقال أمين إن القرارات الجديدة التي تم إصدارها توزعت على شهور يونيو ويوليو وأغسطس الجاري، بواقع قرار في 22 يونيو، و3 قرارات في يوليو أحدهما يوم 5 والآخران يوم 28 وقرار آخر في 12 أغسطس الجاري، لافتًا إلى أنه من بداية العام الجاري صدر 12 قرارًا وزاريًّا، فيما بلغ عدد القرارات خلال العام الماضي 32 قرارًا.

وتابع أن تلك القرارات صدرت لشركات أكام للتطوير والتنمية العمرانية عن قطعة الأرض رقم 7/G2، وشركة الخدمات الحديثة للتعليم عن قطعة الأرض رقم 1/10، وشركة جرين ريفر للتنمية العقارية عن القطعة رقم 7/G1، وشركة بترهاوس عن قطعة الأرض رقم 8/13، مشيرًا إلى أن الجمعية التي حصلت على قرار وزاري هي جمعية دريم للإسكان التعاوني عن القطعة رقم 8/H2.

وتعمل جميع الشركات الحاصلة على قرارات وزارية في المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقام تلك المرحلة على مساحة 40 ألف فدان، وتستعد شركة العاصمة للبدء في المرحلة الثانية، حيث انتهت من وضع المخطط العام الخاص بالمرحلة الثانية من المشروع، على أن يتم البدء فيه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات سابقة لنشرة «حابي» الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن الشركة سبقت الجدول الزمني فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من المشروع، حيث تخطت نسبة الإنجاز في تلك المرحلة ما يقترب من 80%، وهو ما ظهر في الحي الحكومي، والأحياء السكنية ومشروعات القطاع الخاص والتي تسير وفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع شركة العاصمة.

وتابع عابدين أن مساحات الأراضي التي تم بيعها خلال الأعوام الثلاثة الماضية هي التي عززت القدرات المالية للشركة، وتم استغلال جزء من عوائدها -والتي بلغت وفق ما أعلنته في وقت سابق 300 مليار جنيه- في إنشاءات الحي الحكومي البالغة تكلفته نحو 40 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن موعد البدء في المرحلة الثانية سيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر