جيف بيزوس يصبح أول شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولار

إيلون ماسك يتخطى حاجز 100 مليار دولار

aiBANK

وكالات _ تجاوزت ثروة جيف بيزوس مؤسس “أمازون” 200 مليار دولار يوم الأربعاء، مدعومة بصعود أسهم عملاق التجارة الإلكترونية إلى مستوى قياسي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقدرت مجلة فوربس أن ثروة بيزوس كانت تبلغ قيمتها 204.6 مليار دولار عندما أغلقت الأسواق يوم الأربعاء، في حين قدرت بلومبرج ثروته بـ 202 ملياري دولار.

اضغط لتحميل العدد الحادي والثلاثون من نشرة حابي

ويأتي هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد فقط من وصول بيزوس، الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار، إلى صافي ثروة قدرها 197.8 مليار دولار، وتعد هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

وبالإضافة الى أمازون يمتلك جيف بيزوس صحيفة” الواشنطن بوست” وشركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء، والتي تنافس شركة “سبايس إكس” التابعة لشركة “إيلون ماسك”.

والآن، أصبح مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس ، ثاني أغنى شخص في العالم بثروة صافية 116.1 مليار دولار ، ليصبح الفارق بينه وبين ثروة بيزوس 88.5 مليار دولار.

وتعادل ثروة جيف بيزوس أيضًا 1%من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والذي بلغ 21.6 تريليون دولار في الربع الأول من العام 2020 لكنه انخفض إلى 19.4 تريليون دولار في الربع الأخير، وفقًا لوزارة التجارة.

وشهدت أمازون طفرة في المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19 حيث لجأ الناس إلى التسوق عبر الإنترنت أثناء تواجدهم داخل منازلهم، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة. تقدر قيمتها الآن بـ 1.7 تريليون دولار.

يُذكر أن جيف بيزوس، وماسك، وجيتس، وحفنة من أثرياء أمريكا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأمريكيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر