خالد شتا: آي جي آي العقارية تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات من المراحل الأخيرة بمشروع أشجار سيتي

2.5 مليار جنيه قيمة التكلفة الاستثمارية بخلاف الأنشطة الإدارية والتجارية

CairoBank

بكر بهجت _ تستهدف شركة آي جي آي العقارية تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه من المراحل الأخيرة في مشروع حي الأشجار الذي تنفذه في مدينة 6 أكتوبر، حيث بدأت الشركة في أعمال التنفيذ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال عام 2023.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقال خالد شتا رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لجريدة «حابي»، إن استثمارات المراحل الأخيرة من المشروع تصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه، بخلاف الأجزاء التجارية والإدارية، مشيرا إلى أن الشركة وضعت جدولا زمنيا للتنفيذ، يتناسب مع السيولة المتاحة سواء ذاتيا من خلال الشركة أو إيرادات البيع وأيضا التمويلات البنكية.

وتابع أن آي جي آي سحبت 100 مليون جنيه من القرض الأخير الذي وقعته مع البنك الأهلي والبالغة قيمته 600 مليون جنيه، حيث وجهت الشركة الدفعة التي سحبتها لأعمال الإنشاءات في المرحلة الجديدة من مشروع «أشجار سيتي» الذي تعمل عليه الشركة في مدينة 6 أكتوبر.

الشركة تعتمد على إيرادات المبيعات والتمويلات البنكية والذاتية لاستكمال المشروع

وقال إن القرض الأخير الذي حصلت عليه الشركة من البنك الأهلي يعد بمثابة قرض تكميلي يضاف للتمويلات التي حصلت علها الشركة للمشروع الذي يقام على مساحة 148 فدان، لافتا إلى أن المراحل الأخيرة من المشروع تصل استثماراتها إلى نحو 2.5 مليار جنيه.

وأضاف شتا أن القرض سيتم صرفه خلال عام ونصف بواقع 100 مليون جنيه لكل شريحة يتم صرفها كل ثلاثة أشهر بدءا من الشهر الجاري، لافتا إلى أن الشركة بدأت فعليا في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأخيرة من المشروع.

ونهاية يوليو الماضي أعلنت شركة آي جي آي العقارية عن إبرامها اتفاقية مع البنك الأهلي المصري، وذلك للحصول على قرض تمويل من البنك بقيمة 600 مليون جنيه، لصالح تطوير المراحل الجديدة من مشروع «أشجار سيتي».

وقالت الشركة إن القرض سيساهم في الإسراع من وتيرة أعمال التطوير للجوانب الخدمية للمشروع واستكمال المراحل المتبقية فيه وفقا لجدولها الزمني وإدالتزامًا من الشركة بتقديم مشروعات عقارية متكاملة ذات جودة عالية.

ولفت شتا إلى أن الشركة منفتحة على كافة الوسائل التمويلية في ظل التيسيرات المقدمة من البنك المركزي، إلى جانب علاقاتها الوطيدة مع عدة بنوك في مقمتها البنك الأهلي، مشيرا إلى أن مثل هذه التمويلات تلعب دورا كبيرا في تسريع وتيرة الإنشاءات والتأكيد على الالتزام مع العملاء.

ويقام مشروع «أشجار سيتي» على مساحة 148 فدان ويضم مجموعة متنوعة من الخدمات الترفيهية والتعليمية والصحية، ويضم اكثر من 4 آلاف وحدة سكنية من خلال مجموعة عمارات مكونة من 7 نماذج مختلفة، بالإضافة إلى المباني التجارية والإدارية، ومدرسة، ومركز طبي ونادي رياضي واجتماعي، وتم بناء وتسليم و تشغيل مرحلتين من المشروع.

وفي فبراير الماضي وقعت شركة آي جي آي العقارية، عقد تعاون مع شركة المصرية للاتصالات لتطوير الخدمات في مشروعات الشركة، وخاصة مشروع «أشجار سيتي» بمدينة 6 أكتوبر، حيث ستتولى المصرية للاتصالات تقديم المزيد من خدمات الخطوط الأرضية والتركيب، وتقديم خدمات إنترنت سريعة وذات كفاءة، وخدمات التشغيل الثلاثي.

كما وقعت الشركة في أغسطس من العام الماضي اتفاقية تعاون مع شركة أنظمة المباني المتكاملة آي بي إس، إحدى شركات مجموعة موبيكا، لتنفيذ بعض العمارات بمشروع «أشجار سيتي».

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا