أحمد منصور: كاسيل للتطوير تضخ 150 مليون جنيه في الإنشاءات بالربع الأخير

خطط للتوسع في مشروعات إدارية وتجارية وساحلية بمناطق واعدة

aiBANK

بكر بهجت _ تخطط شركة كاسيل للتطوير العمراني لضخ 150 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك في مشروعها كاسيل لاند مارك الذي تعمل عليه في العاصمة الإدارية الجديدة، والبالغة استثماراته نحو 5 مليارات جنيه، بحسب المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من بداية العام الجاري وحتى الآن بلغ نحو 300 مليون جنيه، حيث حققت الشركة معدلات كبيرة في الإنشاءات بالمشروع المتوقع تسليمه في عام 2022.

وانتهت الشركة من كامل القواعد الخرسانية التي تمثل الجزء الأكبر والأهم في الأعمال الإنشائية، ومن ثم تبدأ أعمال البناء والتشطيبات، لافتًا إلى أن الالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من المشروعات يأتي على رأس أولويات الشركة.

350 مليون جنيه مبيعات مستهدفة بالأشهر الثلاثة المقبلة

ولفت إلى أن قيمة المبيعات المستهدفة خلال الربع الأخير تصل إلى نحو 350 مليون جنيه، وتعمل الشركة حاليًا على حصر المبيعات التي تحققت خلال الربع الثالث، لإعلان القيمة الإجمالية الخاصة بالفترة من يناير لنهاية أغسطس، حيث اقتربت قيمة المبيعات بالنصف الأول من العام من 600 مليون جنيه.

وأكد أن المبيعات التي تحققت خلال النصف الأول من العام لم تتأثر بصورة كبيرة بتبعات ظهور فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه من الضروري أيضًا الأخذ في الاعتبار تأجيل المعارض الكبرى مثل سيتي سكيب واعتماد الشركات على خطتها واستراتيجيتها الذاتية، وهو ما دفع الشركات إلى الاعتماد على وسائل جديدة يأتي في مقدمتها التسويق الإلكتروني، خاصة أن مبيعات سيتي سكيب لا تمثل أكثر من 10% كحد أقصى من مبيعات العام كله عند غالبية الشركات، ولذلك فإن الآليات التسويقية التي تعتمد عليها الشركات تلعب دورًا كبيرًا في استقطاب العملاء.

والشهر الماضي قال المهندس أحمد منصور، لجريدة «حابي» إن الشركة انتهت من نحو 30% من الإنشاءات في المرحلة الأولى بمشروع كاسيل لاند مارك في العاصمة الإدارية الجديدة، وفق الجدول الزمني الذي وضعته، لافتًا إلى أن شركته ركزت على ملف الإنشاءات على مدار الفترة الماضية.

وبدأت شركة كاسيل للتطوير العمراني عمليات الإنشاءات وأعمال الخرسانات الخاصة بالعمارات في مشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستكملت 15% من إنشاءات المرحلة الأولى بنهاية العام الماضي بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وقال منصور إن الشركة بدأت فعليًّا في التركيز على ملف الإدارة الخاصة بالمشروع بالتزامن مع أعمال الإنشاءات التي يجري تنفيذها، وذلك لتوفير احتياجات المشروع خلال الفترة المخطط لها، مشيرًا إلى أن هناك عدة اتفاقيات سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة تتعلق بإدارة مختلف الأنظمة التي يعتمد عليها المشروع.

وفي الربع الأول من العام الجاري وقعت شركة كاسيل للتطوير العمراني اتفاقيتين، الأولى مع شركة أليانز مصر للتأمين، تتعلق بأنظمة التأمين المختلفة على مشروعات كاسيل للتطوير العمراني، وبموجب هذا الاتفاق تطبق كاسيل نظام التأمينات لصالح العملاء وتتولى أليانز مصر تغطية جميع الأقساط المتبقية لعملاء شركة كاسيل في حالة وفاة أي عميل، لتصبح بذلك الوحدة السكنية التي اشتراها قبل وفاته إرثًا شرعيًّا لعائلته دون الحاجة لتسديد أي مستحقات متبقية، ويستفيد من الاتفاق جميع عملاء كاسيل للتطوير بمختلف مشروعاتها من التعاون مع «أليانز مصر للتأمين».

والاتفاقية الثانية مع شركة أشي وبشناق للتجارة والمقاولات «ABC» السعودية، لتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني للمشروع.

وأوضح منصور أن السيولة المتوفرة لدى الشركة تكفي لتنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروعات حتى منتصف العام المقبل، وهي التي تم تحقيقها عبر المبيعات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه رغم التغيرات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الآونة الأخيرة، فإن السوق العقارية لا تزال تحتفظ بقوتها المعهودة.

وعن الخطة التوسعية للشركة قال منصور إن كاسيل تركز بصورة كبيرة حاليًا على مشروعيها في العاصمة الإدارية كاسيل لاند مارك وإيست سايد، كما أنها حصلت على قطعة أرض رقم com16، والبالغة مساحتها 3887 مترًا مربعًا في منطقة وسط البلد بالعاصمة الإدارية، وتخطط الشركة لإقامة مشروعات ساحلية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مشروع آخر تجاري إداري بمدينة 6 أكتوبر.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر