البنك الأهلي الكويتي يحقق 354 مليون جنيه أرباحا بنمو 54% في النصف الأول

aiBANK

حابي – أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، عن ارتفاع صافي أرباح النصف الأول من 2020 بنسبة 54% مقارنة، بالفترة المناظرة من العام السابق، لتصل إلى 354 مليون جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 631 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 44 % عن نفس الفترة من العام السابق، كما نجح البنك في زيادة إجمالي الأصول بنسبة قدرها 5.3% لتصل إلى 37.6 مليار جنيه مصري، مقارنة بميزانية العام المالي الماضي والتي بلغت 35.7 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2019.

ونمت ودائع العملاء بنسبة قدرها 5٪ لتصل إلى 29.5 مليار جنيه مصري، كما زادت محفظة القروض بنسبة قدرها 9٪ لتصل إلى 21.2 مليار جنيه مصري، وذلك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

البنك الأهلي الكويتي يحقق 354 مليون جنيه أرباحا بنمو 53% في النصف الأول
علي إبراهيم معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر

وأكد علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، في بيان اليوم، أن البنك سخر جهوده لدعم عملائه خلال جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، ووفر جسرًا للتعافي بكل الوسائل المتاحة والمبتكرة خلال هذه الفترة العصيبة.

وتابع: تواصلنا عن كثب مع الحكومة والبنك المركزي لضمان حماية موظفينا وعملائنا من المخاطر المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وقمنا بوضع خطة عمل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والبنك المركزي المصري.

وأضاف: “على الرغم من الظروف غير المسبوقة التي يواجهها القطاع المصرفي في كافة أنحاء العالم بسبب هذه الجائحة، فقد حافظ البنك الأهلي الكويتي – مصر على معدلات نمو جيدة وأداء قوي بشكل عام خلال النصف الأول من هذا العام”.

وأكد معرفي، تقدير البنك لفريق الإدارة التنفيذية وكافة الموظفين لكفاءتهم وتفانيهم في العمل.

من جانبه قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، إن مصرفه يتفهم تماما التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا علي عملائه، ويسعى – في إطار مبادرات البنك المركزي المصري – إلى توفير أكبر قدر من المرونة للتخفيف من الأعباء المالية عن العملاء من خلال تنفيذ مبادرة تأجيل استحقاق الأقساط لمدة ستة أشهر لجميع التسهيلات الائتمانية وبطاقات الائتمان بدون أي غرامات تأخير.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، أن مبادرات البنك المركزي كان لها الدور الأكبر في عبور تلك الأزمة والتخفيف من آثارها السلبية.

وتابع: لقد وضعنا نصب أعيننا التعاون عن كثب مع الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لضمان حماية موظفينا وعملائنا من المخاطر المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وتم وضع خطة عمل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والبنك المركزي المصري.

وأكد أنه في إطار الحديث عن النتائج المحققة، فأنه يوجه الشكر لفريق العمل بالبنك على جهودهم خلال هذه الفترة العصيبة وما أظهروه من صلابة وقوة تحمل، مما مكن البنك من مواصلة تحقيق معدلات نمو متميزة وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية عالية المستوى للعملاء.

وعلى صعيد متصل يواصل البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال عام 2020، الاستثمار في تطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية، كجزء رئيسي من استراتيجيته للتحول الرقمي وتحقيق النمو.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر