ماجد فهمي: مبادرة المركزي تشجع على إطلاق المنتجات المناسبة للفئة المتوسطة

1.5 مليار جنيه إجمالي محفظة محدودي الدخل.. وإطلاق خدمات الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج خلال ثلاثة أشهر

aiBANK

فاروق يوسف _ قال ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن تعديلات البنك المركزي الأخيرة الخاصة بمبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل تستهدف دعم الشريحة المتوسطة، والتي أغلبها من فئة الشباب.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف في تصريحاته لحابي، أن هذه المبادرة تشجع الشركات والمطورين العقاريين على إطلاق هذه المنتجات التي تتناسب والفئة المتوسطة، متوقعًا إقبالًا من الأفراد والشركات عليها، خاصة أنها تستهدف تنشيط سلعة تلقى طلبًا مرتفعًا بالفعل من فئة تستحوذ على قاعدة كبيرة من جموع السكان.

وأكد أن مصرفه سيعمل على تنشيط هذه المبادرة كما هو الحال في مبادرة محدودي الدخل، موضحًا أن البنك لديه محفظة يتعدى حجمها 1.5 مليار جنيه، لصالح 12 ألف وحدة سكنية، وذلك بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري.

وأشار فهمي إلى أن بنكه يسعى لتعزيز تواجده في السوق المحلية من خلال إطلاق منتجات تكنولوجية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وتحديدًا قبل نهاية العام، منها الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج.

وأوضح أن البنك بصدد توقيع بروتوكولات مع عدة محافظات لتمويل المناطق الصناعية بها، إضافة إلى افتتاح مجموعة من الفروع الجديدة خلال الفترة المقبلة ليصل إجمالي الفروع إلى 26 فرعًا.

كان بنك التنمية الصناعية قد وقع الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية؛ يهدف لتقديم خدمات التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى، القائمة والجديدة، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري.

وقال فهمي إن البروتوكول يشمل رعاية مراكز التدريب المهني وريادة الأعمال بمحافظة المنوفية بهدف خلق جيل جديد من المصنعين والحرفيين المهرة في مختلف الصناعات وبالأخص الحرف اليدوية، وتقديم التوعية المصرفية والتدريب المالي والإداري لخريجي مراكز التدريب المهني، والمساهمة في توفير فرص عمل لخريجى المركز من خلال ترشيحهم لعملاء البنك من أصحاب المصانع، وكذا دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمناطق الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر