إيه إم بست تؤكد التصنيف الإئتماني لشركة جي أي جي للتأمين عند +bbb

aiBANK

أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني AM Best أمس أنها قامت بتأكيد التصنيف الائتماني لشركة جي آي جي للتأمين – مصر عند مستوي B++ / bbb+ مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت جي أي جي في بيانها، أن الوكالة أشادت بالوضع المالي للشركة ومعدلات الأداء والربحية الفنية الاستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة استمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بما في ذلك كفاية رأس المال والمخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين والاستثمارات.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة حابي

وشملت المراجعة أيضًا هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة و كذا قوة و دعم الشركة الأم “مجموعة الخليج للتأمين” .

وأكدت الشركة على أن التصنيف الممنوح من وكالة AM Best لها يعد الأعلى في السوق المصري تقييما للقوة المالية الذاتية لاسيما إذا ما تم استبعاد الحالات التي تمنح فيها وكالة التصنيف حقوق استخدام تصنيفات الشركات الأم بالخارج للشركات المحلية بعد حصولها على خطابات ضمان من الشركات المالكة.

وأضافت جي أي جي – مصر، أن تجديد التصنيف في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها الأسواق في مصر والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد شهادة ثقة جديدة على المرونة الكبيرة التي يتمتع بها المركز المالي الخاص بها.

وأشارت إلى أن وكالة AM Best أكدت في تقريرها أن الآفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الائتماني للشركة مستقبلا واعدة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الاقتصادية والسياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر