معدل البطالة في اليابان يرتفع 2.9% خلال يوليو بسبب الجائحة

CairoBank

وكالات _ أظهرت بيانات وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع معدل البطالة في اليابان خلال يوليو الماضي إلى 2.9% مقابل 2.8% خلال يونيو الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

في الوقت نفسه شهد يوليو الماضي شطب 3ر1 مليون وظيفة مؤقتة أو لنصف الوقت مقارنة بالشهر نفسه من العام الحالي، حيث كانت هذه الفئة من العمالة الأشد تضررا من تداعيات الركود الاقتصادي وجائحة فيروس كورونا المستجد.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة حابي

وكانت اليابان قد فرضت في أواخر مارس الماضي حالة طوارئ في كل أقاليم البلاد وعددها 47 إقليما لاحتواء جائحة كورونا. ومنذ منتصف مايو الماضي تم رفع حالة الطوارئ تدريجيا عن أغلب هذه الإقاليم حتى 25 من الشهر نفسه حيث تم رفعها عن العاصمة طوكيو وأربع أقاليم أخرى .

يأتي ذلك في حين أظهر تقرير حكومي نشر اليوم أن أرباح الشركات اليابانية خلال الربع الأول من العام الحالي حتى 30 يونيو الماضي سجلت اكبر تراجع سنوي لها منذ 11 عاما، بعد انخفاضها بنسبة 46.6% إلى 4ر12 تريليون ين (117 مليار دولار).

وتراجعت استثمارات الشركات اليابانية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 11.3% سنويا إلى 9.6 تريليون ين في حين تراجعت مبيعاتها بنسبة 17.7% إلى 284.7 تريليون ين خلال الفترة نفسها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا