عاجل تأكيدا لانفراد حابي.. ABC: مناقشات أولية للاستحواذ على بلوم مصر

CairoBank

أمنية إبراهيم _ قال بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC في بيان لبورصة البحرين اليوم، أن المجموعة في مناقشات أولية مع بنك لبنان والمهجر للاستحواذ على وحدته بلوم مصر.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقال ABC: تود المجموعة أن توضح أنها في مناقشات مع بنك لبنان والمهجر اللبناني لاستحواذ محتمل على شركته الفرعية بلوم مصر.

اضغط لتحميل العدد السابع والثلاثون من نشرة حابي

أضاف: هذه المناقشات أولية ولا يوجد يقين أن أي معاملة سيتم إتمامها، وأن المجموعة لديها النية والاستراتيجية المعلنة بالفعل للنظر في التوسع، وأنها بشكل روتيني تقوم بتقييم مختلف الفرص، وستعلن في بيانات تالية عن أية تطورات.

كانت جريدة حابي قد انفردت في عددها الصادر الأحد 30 أغسطس الماضي، بالكشف عن دراسة المؤسسة العربية المصرفية ABC خوض سباق الاستحواذ على بلوم مصر، وبعدها بيوم، كشفت حابي عن تقدم ABC بطلب السماح له بإجراء الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم مصر وإبداء الاهتمام بالاستحواذ على البنك.

وفي 10 أغسطس الجاري، كشفت حابي عن دراسة بنك الإمارات دبي الوطني الاستحواذ على بنك بلوم مصر، وفي 11 أغسطس كشفت نشرة حابي عن تولي بنك الاستثمار سي أي كابيتال دور مستشار صفقة بيع بلوم مصر، وفي 12 أغسطس كشفت نشرة حابي عن بدء الإمارات دبي عمليات الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم.

يعتبر بنك ABC في مصر، إحدى الشركات التابعة لمجموعة ABC، ووفقًا لموقعه الألكتروني، يوجد لدى البنك 27 فرعًا و83 جهاز صراف إلى منتشرًا في جميع أنحاء مصر.

أما مجموعة بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) التي يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين وتتواجد في 5 قارات، فتأسست عام 1980، وهي مدرجة حاليًا في بورصة البحرين. والمساهمون الرئيسيون في البنك هم مصرف ليبيا المركزي والهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا