بنك الكويت الوطني – مصر NBK يطلق بطاقة ميزة

CairoBank

قام بنك الكويت الوطني – مصر اليوم الأربعاء بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي ( EBC ) للإعلان عن إطلاق بطاقة ” ميزة ” المدفوعة مقدماً للمرتبات.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

قام بتوقيع البروتوكول من جانب البنك الأستاذ عمرو الألفى – رئيس قطاعات الأعمال ومن جانب شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي الأستاذ أحمد ربيع – المدير التنفيذي للشركة.

اضغط لتحميل العدد الثاني والأربعون من نشرة حابي

وقال الأستاذ ياسر الطيب – نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، أن هذه الخطوة إنما تأتى إستمراراً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز باقة المنتجات المصرفية الخاصة به والتى تسهم فى توسيع مظلة إستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع وذلك تماشياً مع السياسة العامة للدولة والبنك المركزي المصري فى هذا الصدد لدعم الشمول المالي ودمج فئات جديدة من العملاء والتجار فى المنظومة المصرفية الرسمية للدولة للمساهمة في التحول إلي مجتمع أقل إعتماداً علي النقود ومن ثم الإتجاه نحو الاقتصاد الرقمى كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأفاد الطيب أن البنك يسعى بوجه عام إلى تحفيز العملاء على إستخدام قنواته الإلكترونية فى الدفع بدلاً من استخدام النقود وما يصاحبها من مخاطر عدة، وأن إدارة البنك لا تدخر جهداً فى سبيل دعم تلك القنوات البديلة والدفع بإستثمارات كبيرة لتطويرها وتحديثها بشكل مستمر من أجل إرضاء عملاء البنك بما يتم تقديمه لهم من خدمات متطورة تفى بكافة إحتياجاتهم المصرفية فى إطار سعينا نحو تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة الأم بالكويت وبما يزيد من القدرة التنافسية للبنك ويعزز من مكانته بالسوق المصرى.

من جانبه قال عمرو الألفى أن بطاقة ” ميزة ” تمثل حلقة جديدة فى سلسلة الخدمات الإلكترونية المتطورة للبنك، والتى تفى بإحتياجات مختلف عملائه من الأفراد والشركات على حد سواء ومنها على سبيل المثال ” خدمة NBK أون لاين للشركات ” والتى حصلنا مؤخراً على موافقة البنك المركزي المصري على إطلاقها وذلك على غرار خدمة ” الوطني عبر الإنترنت -“ Online Banking التى تم إطلاقها سابقاً لعملائنا من الأفراد، إذ تتيح هذه الخدمة سواء للأفراد أو الشركات إنجاز الكثير من معاملاتهم المصرفية وإدارة أنشتطهم التجارية بطريقة سهلة وآمنة دون الحاجة للتوجه إلى البنك فى كل معاملة.

وأضاف الألفى أن كافة الخدمات والمنتجات التى يقدمها البنك لعملائه سواء من الأفراد أو الشركات هى منتجات وخدمات راقية ومبتكرة تستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق وبما يلبى إحتياجات مختلف شرائح العملاء ويقدم الحلول التمويلية والمصرفية الأكثر مرونة وموائمة لهم، منها على سبيل المثال لا الحصر التوسع بشكل كبير فى قروض الأفراد والتمويل العقارى وذلك من خلال قطاع التجزئة المصرفية بالبنك والذى نمى بشكل كبير خلال الفترة الماضية بنسبة نمو حوالى 50% ليمثل نحو 20% من محفظة البنك.

ولغت أن البنك يسعى إلى مواصلة إنتشاره الجغرافي بزيادة عدد الفروع من ناحية، وتطوير شبكة الفروع القائمة من ناحية آخرى وإختيار مواقع أكثر تميزاً لبعض الفروع بما يتيح أفضل خدمة ممكنة للعميل.

وقالت سلمى أبو حسين – رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، أن تلك البطاقة هى إضافة جديدة لخدمات البنك الإلكترونية إذ كان البنك قد خطى – ولاسيما فى السنوات الأخيرة – خطوات متقدمة جداً نحو دعم خدماته الإلكترونية والرقمية، واليوم بإطلاقنا لبطاقة ميزة، والتى تضاف لمجموعة البطاقات المتنوعة للبنك أصبحنا أحد البنوك الرئيسية فى مصر التى تقدم بطاقة دفع ذكية تحمل شعار شبكة الدفع الإلكترونى الوطنية ” ميزة ” والتى يتم إستخدامها من جانب الشركات لأغراض صرف رواتب العاملين بها، إذ يتم تغذيتها مقدماً من قبل الشركات المتعاملة مع البنك.

وأشارت أن” ميزة ” تتيح لمستخدميها القيام بجميع عمليات الشراء المحلية والسحب النقدي من خلال ماكينات الـ ATM وسداد فواتير الخدمات الحكومية المختلفة مما يقلص المعاملات النقدية إلى الحد الأدنى حيث تعتبر بديل ملائم لحمل النقود، وعلى عكس بطاقات الخصم المباشر الآخرى فإن بطاقة ” ميزة ”
لا ترتبط بحساب مصرفي، كما تتميز تلك البطاقة بمرونة كبيرة في إعادة شحن الأرصدة من خلال شركات الرواتب المختلفة.

وأضافت أبو حسين أن بطاقة ” ميزة ” تعد أحد أهم الإنجازات فى مجال الشمول المالى إذ تساعد على دمج أكبر عدد من المواطنين فى النظام المصرفى وتمكينهم من الوصول للخدمات المالية والمصرفية بكفاءة وسهولة، كما تأتى أهمية ” ميزة ” أيضاً فى كونها بطاقة الدفع الوطنية الأولى التى تم إطلاقها من خلال شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي ( EBC ) تحت رعاية المركزي المصري بهدف تقديم منظومة دفع إلكترونية ذات علامة تجارية وطنية للبطاقات ومحافظ الهواتف المحمولة من خلال نقاط البيع (POS) المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، معتمدة فى ذلك على البنية التحتية القوية لشركة ( EBC ) إضافة إلى إستخدام الشركة لأحدث الأنظمة العالمية التى تحقق بيئة آمنة لتسليم البطاقات وفقاً لأعلى المعايير فى هذا الشأن.

يذكر أن بنك الكويت الوطني – مصر لديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 53 فرعاً تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، والمناطق الصناعية في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

كما يعد أحد البنوك التى تقدم المنتجات المصرفية الإسلامية إلى جانب المنتجات التقليدية من خلال فروع المعاملات الإسلامية. هذا ويمتلك البنك شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي التي تنتشر بأهم المناطق بالجمهورية لخدمة عملاءه على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الكويت الوطني الذي تأسس في عام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك فى المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتمانى العالمية: موديز ( Aa3 ) وستاندرد آند بورز ( AA- ) وفيتش ( A ) والتي أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وخبرة جهازه الإداري
ووضوح رؤيته الإستراتيجية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة لديه. كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه المتقدم بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الرابعة عشرة على التوالي.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى أكثر من 150 فرعاً وشركة تابعة منتشرة فى 15 دولة حول العالم في كل من نيويورك، وشنغهاى، وجينيف، ولندن، وباريس، وسنغافورة، بالإضافة إلى تواجدها الإقليمى ” فضلاً عن مصر ” فى لبنان، والأردن، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والإمارات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا