السيسي يوجه باطلاق اسم شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق علي محور مروري جديد بشرق القاهرة

aiBANK

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد بكري رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات مشروعات شبكة الطرق والمحاور الجديدة في محافظة القاهرة، فضلاً عن عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية.

وفي هذا الإطار؛ تم عرض الموقف التنفيذي لمجموعة الطرق والمحاور والكباري الجاري إنشاؤها في إطار المراحل المختلفة من تطوير شرق القاهرة، خاصةً بمناطق مدينة نصر وجسر السويس، ومخطط ربط محطة عدلي منصور بالمطار، إلى جانب التطوير المعماري والإنشائي الجارية في إطار المخطط العام للأراضي المحيطة بمحاور مطار القاهرة.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بتنفيذ محور مروري جديد يربط محور الشهيد بطريق السويس، على أن يطلق عليه اسم “محور شينزو آبي” رئيس الوزراء الياباني السابق، مع تنظيم تلك المنطقة وفق مخطط هندسي وإنشائي متطور، وتحويل خطوط كهرباء الضغط العالي بالمنطقة من هوائية إلى أرضية.

كما وجه الرئيس بمراعاة توفير كافة الخدمات المتكاملة للمواطنين بالمحاور الرئيسية المختلفة الجاري تطويرها وتلك التي تمت بالفعل، بما فيها من محطات الوقود، وذلك لتوفير عوامل الأمن والسلامة للمواطنين، وكذا لما لهذا المخطط من عائد استثماري وتوفير فرص عمل.

كما اطلع الرئيس علي نماذج التصميمات الجديدة المتطورة للجامعات الأهلية، بالإضافة إلى الموقف الإنشائي والتنفيذي لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة، حيث وجه الرئيس بتطبيق المعايير الثابتة بالاهتمام بالتنسيق الحضاري وبزيادة المساحات الخضراء والزراعات، وتحقيق أكبر قدر ممكن من توسعة الطرق والحارات المرورية.

اضغط لتحميل العدد الثالث والأربعون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر