ENB2021_900x90

السيسي يجدد المطالبة بدولة فلسطينية مستقلة وحل سياسي شامل في سوريا

CairoBank

حابي – قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب الفلسطيني مازال يتطلع لأبسط الحقوق الإنسانية وهو العيش في دولته المستقلة جنبا إلى جنب مع باقى دول المنطقة، وإن الوصول إلى هذا الحق استنزف أجيالا واستنفد العديد من القرارات الأممية إلى حد بات يثقل الضمير الإنساني.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه “لا سبيل للتخلص من هذا العبء وفتح آفاق السلام والتعاون والعيش المشترك إلا بتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية لكي يعم السلام والأمن كل شعوب المنطقة”.

ودعا المجتمع الدولي إلى تفعيل التزامه بتحقيق السلام، الذي طال انتظاره والتصدي للإجراءات التي تقتطع الأرض من تحت أقدام الفلسطينيين وتقوض أسس التسوية وحل الدولتين التي تبنتها القرارات الدولية وقامت عليها عملية السلام والتي بادرت إليها مصر سعيا إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم.

اضغط لتحميل العدد الخامس والأربعون من نشرة حابي

وقال إن الحـل السياسي الشامل للأزمـة السورية بات أمرا ملحا لإطفاء أتون الحرب المشتعلة وتنفيذ عناصر التسوية السياسية كافة وفقـا لقرار مجلس الأمن
رقم (2254)، دون اجتزاء أو مماطلة وبما يحقق وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسلامة مؤسساتـها وطموحات شعبها والقضاء التام على الإرهاب.

وتابع: “وبالمنطق نفسه، فلقد آن الأوان لوقفة حاسمة تنهي الأزمة فى اليمن من خلال تنفيذ مرجعيات تسوية الصراع طبقا لقرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى الشامل وبما يحترم الشرعية ويكفل وحدة اليمن واستقلاله ووقف استغلال أراضيه لاستهداف دول الجوار أو لعرقلة حرية الملاحة فى مضيق باب المندب”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر