مبادلة بأبوظبي تتفق على صفقة بقيمة 853 مليون دولار مع ريلاينس ريتيل الهندية

CairoBank

رويترز _ قالت مجموعة ريلاينس إندستريز الهندية في بيان إن شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، اتفقت على استثمار 52.48 مليار روبية (853 مليون دولار) في قطاع التجزئة التابع للمجموعة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

تشهد ريلاينس ريتيل فورة في جمع الأموال، وحصلت على حوالي 1.8 مليار دولار في الأسابيع القليلة الماضية من كيه.كيه.آر آند كو وسيلفر ليك بارتنرز.

وأفاد البيان ومصدر مقرب من الصفقة بأن استثمار مبادلة سيشكل حصة ملكية قدرها 1.4 بالمئة في ريلاينس ريتيل فنتشرز ليمتد.

وقالت ريلاينس “يشكل هذا ثاني استثمار كبير لمبادلة في شركة تابعة لريلاينس إنداستريز بعد الاستثمار البالغة قيمته 1.2 مليار دولار في جيو بلاتفورمز الذي جرى الإعلان عنه في وقت سابق هذا العام”.

خاطبت ريلاينس، والتي يسيطر عليها أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني، مستثمرين للحصول على حصص في قطاع التجزئة لديها. ويضم القطاع حوالي 12 ألف متجر يباع بها أنواع شتى من البضائع من البقالة والأجهزة الإلكترونية إلى الأزياء والأحذية.

كانت رويترز أوردت يوم الخميس أن مبادلة، التي تدير أصولا بأكثر من 230 مليار دولار وهي ثاني أكبر مستثمر حكومي في أبوطبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار، في مرحلة متقدمة من المحادثات للاستثمار في ريلاينس ريتيل.

كان الرئيس التنفيذي لمبادلة خلدون خليفة المبارك قد قال في يونيو إن استثمارات الصندوق في آسيا دون المستوى وإنه يعتزم زيادة محفظته بها.

اضغط لتحميل العدد الحادي والخمسون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا