البورصة السعودية تسجل أكبر تراجع يومي في 5 أشهر مع هبوط أسعار النفط

aiBANK

وكالات _ أنهت البورصة السعودية جلسة مطلع الأسبوع على تراجع هو الأكبر في 5 أشهر، حيث ضغطت الأسهم القيادية على حركة المؤشر العام خاصة أسهم البنوك والبتروكيماويات وكذلك الطاقة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ويأتي ذلك تزامن مع تراجع أسعار النفط الأسبوع الماضي والتي تجاوزت 7 في المائة، حيث استمرت أسعار النفط في التراجع وللأسبوع الثاني على التوالي، وسط مخاوف حول تباطؤ تعافي الطلب العالمي.

وحول الأسهم الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، فقد تراجعت أسهم أرامكو بنحو 1.8 في المائة لتسجل التراجع السادس على التوالي لتغلق عند 35.1 ريالا، تلاه مصرف الراجحي والذي هبط بنحو 1.4 في المائة، ثم كيان السعودية المتراجعة 7.3 في المائة، كذلك تأتي أسهم جبل عمر وسابك بعد تراجعهم 2.2 في المائة و 0.9 في المائة.

في حين نجد الأكثر صعودا البنك الأهلي و كهرباء السعودية وبشكل طفيف عند 0.1 في المائة لكل منهما.

وحول القطاعات، فقد تراجعت جميع القطاعات باستثناء قطاع المرافق العامة المرتفع 0.2 في المائة، فيما تصدر قطاع الإعلام التراجعات وبنحو 4.4 في المائة ثم الاستثمار والتمويل 4 في المائة.

في حين تراجع قطاع تطوير العقارات بنحو 2.2 في المائة، و 1.8 في المائة لقطاع التأمين، وكذلك 0.9 في المائة لقطاع الصناديق العقارية”ريت” .

وأنهت البورصة تداولات جلسة اليوم عند 8177 نقطة مسجلا تراجع بمقدار 117 نقطة أو ما يعادل 1.41 في المائة، وحول التداولات، فقد بلغت بنهاية التعاملات نحو 10.2 مليار ريال، وسط تداول 496 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم سلامة للتأمين والخليجية للتأمين بالحد الأعلى، تلاه الكثيري 4.8 في المائة والجزيرة “ريت” 4.6 في المائة، وذلك من بين 21 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 172 شركة، تصدرها أسهم 5 شركات تراجعت بالحد الأدنى 10 في المائة، وهي ( تهامة للإعلان، عناية، الباحة، الأسماك، أمانة للتأمين).

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر