برايم تحدد 5 محفزات بانتظار المستثمرين في الربع الرابع

aiBANK

رنا ممدوح _ حدد عمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق 5 محفزات بانتظارها المستثمرين بالربع الأخير من عام 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب تقرير صادر عنه اليوم، فمع استئناف البنك المركزي المصري لسياستة التيسيرية، هناك فرصة لخفض أسعار الفائدة في اجتماعي لجنة السياسة النقدية المتبقيين قبل نهاية العام بمقدار 50 نقطة أساس أخرى على الأقل.

ويتركز المحفز الثاني، على أي خفض بأسعار الطاقة والذي سيكون إيجابياً لصناعة الصلب والأسمدة وبعض شركات البتروكيماويات.

وضمن المحفزات التي ينتظرها المستثمرين هو نتائج الربع الثالث والتي يتطلعون لها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث من المتوقع أن يشهدوا تعافي الأرباح مقارنة بالربع الثاني 2020، حيث كان كوفيد -19 أكثر تأثيراً على الشركة.

وشملت المحفز الرابع والخامس، تنفيذ عرض شراء على النيل لحليج الأقطان، الذي سيوفر 2.5 مليار جنيه من الأموال، قد يجد بعضها طريق للعودة إلى السوق إذا قرر المستثمرون إعادة استثمار بعض الأموال.

ولدى المستثمرين بعض الأحداث السياسية العالمية والمحلية التي يتطلعون إليها كذلك، فبالنسبة للأولى قد تؤدى حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تأتي في نوفمبر إلى بعض التقلبات حيث يتأرجح التوازن بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جون بايدن.

أما بالنسبة للأحداث المحلية ستكون انتخابات مجلس النواب في مصر بشهري أكتوبر ونوفمبر أساسية في تمهيد المشهد لجدول الأعمال التشريعي للبلاد للسنوات الخمس المقبلة.

ووجه عمرو الآلفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية نظرة إيجابية إلى القطاع المالي، والتعليم، والرعاية الصحية، والاتصالات، فيما يتعلق بالقطاعات.

حيث جدد الألفي تفضيلة للقطاعات الدفاعية ( التعليم، والرعاية الصحية، والاتصالات والحساسة لسعر الفائدة ( القطاع المالي، بما في ذلك البنوك والخدمات المالية غير المصرفية).

في حين حدد نظرة سلبية حول الشركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر