سامح سعد: آشتي تستعين بشركات استشارية لتعزيز إيراداتها

 الغيوم ما زالت تحيط بالقطاع السياحي.. والشركات تحتاج دعما أكبر

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف سامح سعد، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي “آشتي”، عن الاستعانة ببعض شركات الاستشارات المتخصصة في عمليات التطوير، بهدف زيادة مبيعات وإيرادات الشركة وتفادي الآثار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح سعد في تصريحات لحابي، أن شركة آشتي تمتلك فندقين، هما نوفوتيل المطار، وشتايجنبرجر آشتي ريزورت في الأقصر.

أضاف أن فندق الأقصر يعاني من أزمة مالية نظرًا لضعف الحركة السياحية، ولكن نوفوتيل يعمل بكامل الطاقة الاستيعابية المسموح بها.

وأكد سعد أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على تطوير الفندقين، ولكن بعد إجراء الدراسات وتحديد التكاليف المالية المطلوبة، وبحث مصادرها سواء من خلال مساندة القابضة للسياحة أو اللجوء إلى الاقتراض من البنوك.

تولى سعد رئاسة آشتي منذ 3 أسابيع تقريبًا، بعد أن كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مصر للسياحة، وقبلها مصر للصوت والضوء.

وقال سعد إن القطاع السياحي ما زال يعاني بحكم غيوم الأوضاع عالميًّا، وإن الشركات السياحية ما زالت في حاجة ماسة إلى مزيد من الدعم الحكومي خلال الآونة الحالية.

وأشار إلى أن حركة الطيران والسفر ما زالت ضعيفة، وتقتصر فقط على بعض الرحلات المتجهة إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ من عدة دول، أهمها أوكراينا وبيلاروسيا.

ووافق مجلس الوزراء الأسبوع الماضي على اعتماد القرارات الصادرة عن الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للسياحة والآثار، المنعقدة بتاريخ 27/9/2020 بشأن مقترحات القطاع السياحي، والخاصة بسياسات الدعم والتحفيز خلال الموسم السياحي الشتوي، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2020، حتى 30 إبريل 2021، حيث تمت الموافقة على حزمة من القرارات غير المسبوقة.

كما وافق على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل، والذي سبق للمجلس الموافقة على مد العمل به حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الشروط والضوابط السابقة.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا على تنفيذ برنامج تحفيز طيران جديد اعتبارًا من 1 يناير حتى 30 إبريل 2021؛ في ظل قيام الدولة بتقديم حوافز وتسهيلات للرحلات السياحية خلال الفترة المشار إليها، مثل الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات. وسيتم تطبيق هذه القرارات على شركات الطيران الخاصة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر