بنك مصر يوقع عقد تمويل بنصف مليار جنيه مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

1.3 مليار جنيه إجمالي تعاقدات البنك مع الجهاز منذ عام 2011

aiBANK

حابي – وقعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقد مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 500 مليون جنيه، وذلك ضمن اتفاقية البنك الدولي لتحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص عمل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ويهدف المشروع إلى تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.

وقالت نيفين جامع، إن توقيع عقد التمويل مع بنك مصر يأتي وفقا لخطة الجهاز بالتعاون مع شركاء التنمية لدعم مبادرة البنك المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نحو زيادة المحفظة المخصصة لتمويل المشروعات متناهية الصغرو التركيز على المرأة والشباب.

وتابعت: تتيح تلك المشروعات فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات والعاملين فيها، لافتة إلى أن نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا العقد تبلغ نحو 30% من إجمالي التمويل، مشيرة الى أن حجم القرض يصل إلى 50 ألف جنيه، وأنه سيتم تمويل حوالي 33 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن العقود المبرمة بين بنك مصر والجهاز بدأت منذ عام 2011 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.3 مليار جنيه تم من خلالها تمويل 205 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 2.5 مليار جنيه.

وقال محمد الإتربي، إن بنك مصر يولي قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أهمية كبرى من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع.

واستطرد، أن بنكه من أوائل البنوك التي التزمت ووصلت بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من كامل محفظة البنك الائتمانية، بما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي.

اضغط لتحميل العدد الثاني والخمسون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر