نكست هوم تستهدف 1.250 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام

مصطفى التونسي: الشركة تضخ 250 مليون جنيه في إنشاءات مشروعي نكست بوينت وبيزنس أرينا

aiBANK

بكر بهجت _ تستهدف شركة «نكست هوم» للتطوير العقاري ضخ 250 مليون جنيه في عمليات الإنشاءات الخاصة بمشروعيها «نكست بوينت» السكني و«بيزنس أرينا» التجاري الإداري، اللذين تقيمهما في الهضبة الوسطى بالمقطم، وفق مصطفى التونسي الرئيس التنفيذى للشركة، مشيرًا إلى أن تلك الاستثمارات تأتي بحسب الجدول الزمني الذي وضعته الشركة لتسريع الإنشاءات والانتهاء من مشروع المول التجاري خلال العام المقبل وإنهاء المرحلة الأولى من المشروع السكني.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف التونسي في تصريحاته لجريدة حابي أن نكست هوم تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه من المشروعين موزعة بواقع مليار جنيه للشق السكني و500 مليون جنيه بالشق التجاري والإداري، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لرفع مبيعاتها في المشروعين إلى 1.250 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن الشركة حققت 75% من مبيعات مشروع نكست بوينت، ما يعادل نحو 750 مليون جنيه، وتسعى للانتهاء من تسويق المشروع التجاري الإداري «بيزنس أرينا» خلال الربع الأخير من العام الجاري، والبالغة إجماليها 500 مليون جنيه.

ولفت إلى أن نكست هوم تفاضل حاليًا بين عدة قطع أراضٍ في مناطق متفرقة للاستقرار على إحداها وتوقيع العقود الخاصة بها للبدء في مشروع جديد، حيث إن خطة الشركة تتضمن إقامة مشروعات في كل من العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي والعلمين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن حصول الشركة على إحداها مع بداية العام الجديد، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لإقامة مشروع سكني متكامل في العاصمة الإدارية وآخر في العلمين الجديدة ومشروع سياحي فندقي في الساحل الشمالي، وبدأت في محادثات مع عدة جهات للحصول على الأراضي وستستقر على تنفيذ أي من المشروعات الثلاثة في يناير المقبل.

وأعلنت الشركة في مؤتمر أقامته الأسبوع الماضي أنها تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 2 مليار جنيه ضمن خطتها التوسعية في السوق العقاريه خلال الفترة المقبلة، وذلك في عدد من المشروعات الجديدة التي تعتزم الشركة تطويرها.

توقيع عقود الأرض الخاصة بالمشروع الجديد بداية العام.. والعاصمة الإدارية الأقرب

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن نكست هوم تمول جميع مشروعاتها عبر أموالها الذاتية، وأيضًا المقدمات والأقساط التي يتم تحصيلها من العملاء، ومن المتوقع أن يتم الاعتماد على الشق البنكي خلال المرحلة المقبلة مع بدء الشركة في خطتها التوسعية، حيث دخلت فعليًّا في محادثات مع عدة بنوك للتعرف على العروض التمويلية ودراسة مدى توافقها مع احتياجات الشركة للمشروعات الجديدة.

ولم يوضح التونسي قيمة التمويل الذي تحتاج إليه العاصمة الإدارية، إلا أنه أكد أن نسبته ستكون صغيرة مقارنة مع حجم الاستثمار المقرر ضخه، لافتًا إلى أن الشركة أطلقت ذراعًا للمقاولات ستكون هي المسؤولة عن متابعة شركات المقاولات الأخرى التي تعمل في مشروعي نكست بوينت وبيزنس أرينا، على أن تتولى تلك الشركة كامل أعمال الإنشاءات في المشروعات الجديدة التي تسعى نكست هوم لتنفيذها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر