هاني قسيس: منترا ترهن خطط توسع نشاطها باستمرار تحسن المبيعات

الشركة استعادت مستويات البيع السابق للجائحة بنسبة 90%

المنصور- سيارات
aiBANK

فهد حسين _ أكد هاني قسيس، رئيس مجلس إدارة منترا للورق والأدوات المكتبية، أن تحسن أداء الاقتصاد حتى نهاية العام الجاري، سيكون الأساس الذي ستبني عليه الشركة خطتها الاستثمارية للعام 2021 من حيث إضافة خطوط إنتاج جديدة أو التوسع في وحدات صناعية أخرى، مع انتهاء أثر الجائحة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وكشف قسيس عن تحسن أداء المبيعات في الشركة خلال سبتمبر الماضي مع استقبال العام الدراسي الجديد، بعد فترة تعطل استمرت منذ يناير 2020، مضيفًا أن معدلات البيع الطبيعية للشركة عادت لمستواها المعتاد بنسبة 90% خلال سبتمبر الماضي، معربًا عن أمله في مواصلة التحسن خلال الأشهر المقبلة.

700 % نموًّا بصادرات الورق والأدوات المكتبية للسوق الأمريكية

أضاف قسيس في تصريحاته لجريدة «حابي» أن شركة «مينترا» حققت زيادة سنوية بنسبة وصلت إلى 700% في مجال التصدير للسوق الأمريكية فقط، مستفيدة من المزايا التي أتاحتها اتفاقية الكويز، ولفت إلى أن الشركة تمكنت من تحقيق تلك الزيادة في مبيعاتها التصديرية للسوق الأمريكية من خلال التعاون مع كبريات شركات التسويق وتجارة التجزئة العالمية، وعلى رأسها شركتا «وول مارت» و«أمازون».

افتتاح 10 منافذ تجارية بنهاية 2021 بقيمة استثمارية 40 مليون جنيه

وتخطط منترا لافتتاح 10 منافذ تجارية لبيع وتسويق منتجاتها بنهاية عام 2021 بقيمة استثمارية 40 مليون جنيه في السوق المصرية.

وتمتلك شركة منترا 5 مصانع لإنتاج الورق، والأدوات المكتبية، والبلاستيك، والجلود، والشنط المدرسية، بطاقة إنتاجية تلامس مليون قطعة سنويًّا بكل منتج على حدة.

وأوضح قسيس أن 80% من منتجات الشركة من الأدوات المكتبية والورق والحافظات البلاستيكية يتم تصديرها إلى عدة دول في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا، وبريطانيا، والسعودية والمغرب العربي، فيما يتم بيع النسبة الباقية من الإنتاج محليًّا.

وعاود رئيس مجلس إدارة منترا، التأكيد على الشروع في تنفيذ الخطط الاستثمارية التي تشمل مصنعًا لإنتاج خيوط الملابس «البوليستر»، والمجمع الصناعي لإنتاج الأثاث والنسيج والانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مصنع الأحذية الرياضية بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، راهنًا ذلك بالخروج من أثر كورونا على الاقتصاد بشكل كامل، واستمرار التحسن في المبيعات والمؤشرات الاقتصادية.

وذكر قسيس في تصريحات سابقة، أن التكلفة الاستثمارية لمصنع الأثاث الذي سيمتد على مساحة 60 ألف متر تقدر بقيمة 40 مليون دولار.

وعن مصنع الأحذية الرياضية الذي رصدت له الشركة استثمارات بقيمة 6 مليارات جنيه يتم ضخها على خمس سنوات، أفاد قسيس بأن المشروع ما زال في مرحلته الأولى التي تقدر استثماراتها الإجمالية بنحو 1.2 مليار جنيه، متوقعًا الانتهاء من تنفيذها خلال 2021 مع تحسن الأوضاع.

كانت منترا قد أعلنت منتصف عام 2018 بدء إنشاء أكبر مصنع للأحذية الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، بطاقة إنتاجية 100 مليون حذاء سنويًّا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر