المجتمعات العمرانية توافق على طلب تخصيص 50 فدانا للسويدي إديوكيشن في أسيوط الجديدة

وفد من الشركة سيزور المدينة لمعاينة الأراضي لبدء إجراءات التخصيص

aiBANK

بكر بهجت _ وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على طلب شركة السويدي إيديوكيشن بالحصول على قطعة أرض بمساحة 50 فدانًا في مدينة أسيوط الجديدة لإقامة مشروع تعليمي، وعرض جهاز المدينة 3 قطع أراضٍ على الشركة للاختيار منها بما يتوافق مع خطتها الاستثمارية، وفق المهندسة جيهان عمار رئيس الجهاز.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضافت عمار في تصريحاتها لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن الشركة تقدمت بالطلب في شهر أغسطس الماضي لهيئة المجتمعات العمرانية، وتم إخطار الجهاز للتعرف على قطع الأراضي المتاحة، وذلك لتلبية باقي الطلبات الأخرى التي تقدمت بها الشركات، مشيرة إلى أن الجهاز أبلغ الهيئة بوجود 3 قطع أراضٍ متاحة تتناسب مع النشاط التعليمي.

اضغط لتحميل العدد الثامن والخمسون من نشرة حابي

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» قال إيهاب سلامة الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إيديوكيشن، إن الشركة تفاضل بين محافظتي المنيا وأسيوط لإقامة مشروع تعليمي على غرار جامعة المعرفة التي تعمل عليها الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن التوسعات التي تسعى الشركة إلى تنفيذها والتي تتضمن أيضًا مدينة الشيخ زايد.

ولفتت المهندسة جيهان عمار إلى أنه من المقرر أن يقوم وفد من الشركة بزيارة المدينة خلال الأسابيع المقبلة لمعاينة الأراضي الثلاث والاستقرار على إحداها لبدء إجراءات التخصيص، مشيرة إلى أنه فور وقوع اختيار الشركة على أي من الأراضي المعروضة ستبدأ اللجنة المخصصة للتسعير في تحديد قيمتها ومن ثم التعاقد مع الشركة.

وتعمل شركة السويدي إيديوكيشن على مشروع جامعة المعرفة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 50 فدانًا، بإجمالي استثمارات تصل إلى 7 مليارات جنيه على مدار 10 سنوات، وأسندت الشركة أعمال الإنشاءات لشركة الرواد للمقاولات، وهي تسير وفق الجدول الزمني الذي تم الاتفاق والمتابعة مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وفق الرئيس التنفيذي للشركة.

وتخطط شركة السويدي إيديوكيشن فرعًا آخر لجامعة المعرفة داخل مشروع إعمار بمدينة الشيخ زايد خلال العام المقبل، حيث إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المخطط والتصميمات الخاصة بالمشروع خلال الفترة الحالية والتي على أساسها سيتم تحديد قيمة الاستثمارات الخاصة بالمشروع.

وقالت الشركة إن المفاوضات لا تزال قائمة مع شركة إعمار حول بعض البنود الخاصة بالاتفاق، وتأمل الشركة الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى يتسنى لها البدء بصورة فورية في المشروع، مشيرة إلى أن الشركة تخطط أيضًا للاستثمار في عدة دول إفريقية وخاصة الدول التي تتواجد بها شركة السويدي إلكتريك الشقيقة للسويدي إديوكيشن.

وفي يوليو الماضي وقعت شركة إعمار مصر ومؤسسة السويدي إديوكيشن مذكرة تفاهم لإنشاء جامعات المعرفة الدولية، لتستضيف فرع جامعة كوفنتري وجامعات دولية أخرى وذلك على مساحة 50 فدانًا في مشروع الشيخ زايد الذي تقيمه إعمار على مساحة 500 فدان.

وفيما يتعلق بمشروع جامعة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة قال سلامة إن الشركة ضخت نسبة كبيرة من استثمارات المرحلتين الأولى والثانية والتي تبلغ قيمتها مليار جنيه، حيث افتتحت الشركة المرحلة الأولى في سبتمبر الماضي وبدأت في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الثانية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر