2.3 مليار دولار صادرات مستهدفة للصناعات الهندسية خلال العام المقبل

aiBANK

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الهندسية رفع صادرت القطاع من 2 مليار دولار عام 2020 إلى 2.3 مليار دولار عام 2021 بزيادة قدرها 15% ضمن خطة زيادة الصادرت.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، إن تحقيق تلك الزيادة تعتمد على استراتيجية تتضمن إرسال بعثات إلى الخارج واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وأخيرا تنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج أيضا.

اضغط لتحميل العدد الثامن والخمسون من نشرة حابي

وأشارت في بيان، إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير كأحد آليات العمل، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة، مضيفة أن المجلس يقوم أيضا بعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية وإتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجي.

وقال المجلس إنه سيتم إطلاق معرض “هاتس إيجيبت” على مدار يومي 27 و28 أكتوبر 2020، بمشاركة 25 شركة بمجالات وقطاعات الأجهزة الكهربائية، وأدوات المائدة والمطبخ، وتجهيزات المطابخ، والأضاءات الداخية.

وتابع أن الدورة الثانية من HATS Egypt سيتم عقدها خلال المنصة الإليكترونية العالمية Vfairs، برعاية بلاتينية من البنك التجاري الدولي CIB وبرعاية ذهبية من العربي جروب.

وأشار المجلس إلى أنه من المقرر تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين أكثرمن 100 مشتري من أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلي مجموعة من أهم المصنعيين المصريين.

ولفتت المدير التنفيذي للمجلس إلى أن المعرض يأتي في أطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تننظيم أنشطة تسويقية تساعد على فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر