شوكت المراغي: البورصة تترقب نتائج الربع الثالث لتحديد المسار

تأثير الانتخابات الأمريكية مرهون بمنهج المرشحين تجاه أسواق المال

CairoBank

رنا ممدوح _ توقع شوكت المراغي، العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، أن تتحرك البورصة بصورة عرضية مستقرة، على المدى المتوسط ترقبًا لنتائج أعمال الربع الثالث من العام الجاري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقال المراغي، إن النتائج المالية للشركات المقيدة عن الربع الثالث ستعكس مدى تعافيها من تداعيات أزمة كورونا، وتحدد مسار البورصة المتوقع حتى نهاية العام.

ولفت إلى أن إيجابية المسار القادم مرهونة بمدى استفادة الشركات المقيدة من عودة الأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها، وأيضًا تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول العالم لمواجهة تفشي الوباء.

ورأى العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، أن البورصة لديها محفز يشكل أساسًا لتحقيق مكاسب جديدة، وهو تحسن معدلات السيولة بفضل أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خاصة أن الأفراد يتحكمون في نحو 60% من التداولات اليومية.

وفيما يخص استراتيجة المؤسسات، أوضح المراغي أن المؤسسات المحلية تتخذ مسارًا هادئًا غير مؤثر منذ بداية الشهر الجاري، مع استمرار اتخاذ الأجانب للاتجاه البيعي، وهو ما قلص حصة المؤسسات بشكل عام في التداولات اليومية، ومع ذلك رجح أن يشهد الشهران القادمان تغيرًا في المراكز ينتج عنه اتزان بين حصة المؤسسات والأفراد في التداولات اليومية.

وتوقع المراغي، أن تتأثر أسواق المال بشكل عام بسباق انتخابات الرئاسة الأمريكية الذي ينطلق مطلع نوفمبر المقبل، موضحًا أن التأثير مرهون باهتمام المرشح المتوقع أن يفوز بتطوير وتنمية المؤشرات الاقتصادية، والأولوية التي يعطيها لأسواق المال، والحزم التحفيزية المنتظرة منه لدعم هذا القطاع، وذلك وفقًا لاستطلاعات الرأي التي تتم أثناء سير العملية الانتخابية.

واستبعد أن تتأثر سوق المال المصرية بشكل مباشر بانتخابات مجلس النواب التي تنطلق خلال أيام، خاصة في ظل الإعلان عن جميع الإجراءات لسير العملية بشكل منظم.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا