منصف مرسي: سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية يزيد حساسية الأسواق العالمية

ضرورة وضع خطة اقتصادية وطبية لصد الموجة الثانية لكورونا

CairoBank

رنا ممدوح _ توقع منصف مرسي، الرئيس المشارك لقسم البحوث ببنك الاستثمار سي أي كابيتال، أن تشهد أسواق المال تذبذبًا على المدى المتوسط، تأثرًا بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية والذي ينطلق خلال أيام.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

ورجح مرسي، أن يفضل المستثمرون (أفراد ومؤسسات) الترقب على المدى القصير لحين ظهور مؤشرات أولية للسباق الانتخابي بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وتوقع أن تشهد حركة مؤشرات البورصة المصرية بالفترة القادمة اضطرابًا في الأداء، تأثرًا بتذبذب البورصات العالمية.

وأكد أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة هي الأفضل منذ بداية جائحة كورونا، ومع ذلك توقع أن تشهد الأسهم القيادية ومن ضمنها سهم بنك التجاري الدولي، والشرقية للدخان –إيسترن كومباني- طفرة جديدة.

ولفت مرسي، إلى أن تزامن السباق الانتخابات الأمريكية مع انطلاق انتخابات مجلس الشعب المصري، قلص من التأثير المتوقع على سوق المال المصرية.
وعلى المدى الطويل، تفاءل بحركة أسواق المال العالمية والإقليمية والمحلية، بدعم آمال تعافي مؤشرات الاقتصاد العالمي من تداعيات أزمة كورونا.

وقال، إن هناك تحديًا قد يشكل العائق الأكبر لأسواق المال، وهو الموجة الثانية من وباء كورونا، والذي يتحكم بالخطط الاستثمارية على القطاعات الاقتصادية كافة سواء المحلية أو العالمية .

وأكد مرسي على ضرورة الاستعداد بخطة قوية على المستوى الاقتصادي والطبي لمواجهة الجائحة، خاصة مع عودة بعض الدول ومنها فرنسا وتونس لفرض إجراءات احترازية من جديد لمواجهة تفشي الوباء.

وعلى مستوى القطاعات، أبقى مرسى على رهان أسهم قطاع الاتصالات والمدفوعات الإلكترونية، رغم تذبذب أسواق المال بشكل عام.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا