مجموعة إل في إم إتش الفرنسية تتوصل إلى اتفاق اندماج مع تيفاني بسعر أقل

aiBANK

فرانس برس _ تجاوزت المجموعة الفرنسية العملاقة للسلع الفاخرة ” إل.في.إم.إتش “وصانع المجوهرات الأمريكي تيفاني اليوم خلافاتهما في معركة استحواذ مريرة، واتفقا على خفض سعر الاندماج حتى يمكن المضي قدما في الصفقة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت المجموعة الفرنسية في بيان إن تيفاني وافقت على قبول سعر أقل من “إل.في.إم.إتش” من أجل إبرام الصفقة ومنعها من الانهيار.

وأضافت أنّ ” إل في إم إتش، المجموعة الرائدة في مجال المنتجات الفاخرة في العالم، و تيفاني، صانع المجوهرات الفاخرة العالمي أعلنا اليوم أنهما أبرما اتفاقا لتعديل شروط معينة لاتفاقيتهما الأولية لتعكس سعر شراء قدره 131,500 دولارا (للسهم) نقدا ولتقليل الشروط الختامية”.

وأكّدت المجموعة أنّ “البنود الرئيسية الأخرى لاتفاقية الاندماج تبقى بدون تغيير”.

وكان الطرفان حددا سعر الصفقة في السابق عند 135 دولارا للسهم.

وبموجب سعر السهم المعدل، ستبلغ قيمة الصفقة حوالي 15,77 مليار دولار، بانخفاض قدره حوالي 425 مليون دولار على أساس عدد أسهم تيفاني في وثائق الأوراق المالية الأمريكية.

وأعلنت شركة “إل.في.إم.إتش” ، الشركة الأم للعلامات التجارية الفاخرة مثل لوي فويتون وديور عن خطتها للاستحواذ على تيفاني من روبن في نهاية عام 2019.

لكن الشركة الفرنسية تراجعت عن اقتراحها الشهر الماضي متحدثة عن سلسلة من القرارات السيئة من قبل مجلس إدارة تيفاني منذ الكشف عن الصفقة في أواخر العام الماضي.

وقالت تيفاني إنه لا يوجد أساس صالح لإلغاء الصفقة وقدمت شكوى في محكمة ديلاوير، بينما ردت “ال في ام اتش” بدعوى مضادة.

وحددت المحكمة الأمريكية الخامس من يناير 2021 موعدا لبدء اجراءات القضية ، بينما حثّ قاض في ديلاوير الطرفين على إجراء محادثات ثنائية لتجنب التقاضي.

قال برنارد أرنو الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية “يسمح هذه الاتفاق المتوازن مع مجلس إدارة تيفاني لـ +ال في ام اتش+ بالعمل على الاستحواذ على تيفاني بثقة واستئناف المناقشات مع إدارة تيفاني بشأن تفاصيل الاندماج”.

وتابع “نحن مقتنعون أكثر من أي وقت مضى بالإمكانيات الهائلة لعلامة تيفاني ونعتقد أن إل.في.إم.إتش هي البيت المناسب لتيفاني وموظفيها خلال هذا الفصل التالي المثير”.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة تيفاني روجر فرح “نحن سعداء جدًا بتوصلنا إلى اتفاق مع ” إل في إم إتش” بسعر مغر وأن نتمكن الآن من المضي قدمًا في عملية الاندماج. وخلص مجلس الإدارة إلى أنه من مصلحة جميع المساهمين ابرام الصفقة”.

ومن المتوقع أن يتم إنجاز الصفقة في يناير.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر