تمويلي تصدر سندات توريق بقيمة 300 مليون قبل نهاية العام

منتجات تأمينية جديدة لاستقطاب شريحة جديدة من العملاء

CairoBank

فاروق يوسف _ كشف عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، أن شركته بصدد إصدار سندات توريق بقيمة 300 مليون جنيه، بالتعاون مع مؤسسة مالية تابعة لأحد البنوك، وذلك قبل نهاية العام الجاري، أو في بداية العام الجديد بحد أقصى.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف في تصريحاته لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن الشركة ستطلق منتجات تأمينية جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون مع شركة جي أي جي للتأمين، والهدف منها هو استهداف شريحة جديدة من العملاء تضمن تحقيق نمو في الأعمال وزيادة في العمليات والأقساط المستهدفة.

اضغط لتحميل العدد السابع والستون من نشرة حابي

وأكد أن هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي مع بنكين للحصول على تمويلات بنحو 200 مليون جنيه، وذلك بهدف تعزيز المحفظة التمويلية، ومن المتوقع الحصول عليهم خلال الشهرين المقبلين.

الشركة تخطط للحصول على 200 مليون جنيه تمويلات خلال شهرين

وقال أبو العزم، إن أزمة كورونا أثرت على قطاع التمويل متناهي الصغر، وعلى هذا الأساس أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية عدة قرارات كان من بينها تأجيل تحصيل الأقساط على بعض العملاء، وهو بالفعل ما حرصت الشركة على تنفيذه، حيث قامت بتوفير حزمة من المساعدات والتسهيلات، ومنع غرامات التأخير، وهو ما كان له تأثير على النسب والتي جاءت أقل مما هو متوقع.

وأوضح أن هناك انخفاضًا في الطلب على نشاط التمويل يصاحبه نقص حاد في قدرات العميل على السداد، مؤكدًا أن الشهرين الماضيين بدأت حركة القطاع تعود إلى طبيعتها ولكن ليست بالصورة المعتاد عليها من قبل الأزمة، ولكنها ستعود تدريجيًّا.

يذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر تأسست برأس مال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه ورأس مال مصرح بقيمة 500 مليون جنيه، وتعمل الآن عبر شبكة مكونة من 65 فرعًا متواجدًا في 13 محافظة، وتغطي أكثر من 70 ألف عميل، ويتوزع هيكل ملكيتها على تحالف مكون من 3 شركات هي شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا