كاسيل تبدأ تسليم 280 وحدة في مشروعها بالعاصمة الإدارية أغسطس 2022

أحمد منصور: معدلات التنفيذ بالمرحلة الأولى تخطت 35% وتنفيذ أول نموذج خلال 3 أشهر

aiBANK

بكر بهجت _ تستهدف شركة كاسيل للتطوير العمراني الانتهاء من أعمال حفر مشروع كاسيل لاند مارك في العاصمة الإدارية الجديدة، بالكامل قبل نهاية العام الجاري، على أن يتم تنفيذ الأعمال الخاصة بجوانب الحفر والتي تسبق عملية صب الخرسانات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل، مع الانتهاء من الطرق الرئيسية خلال الأشهر الستة المقبلة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها في أغسطس من عام 2022، بإجمالي 280 وحدة سكنية تقريبًا، وفق الجدول الزمني الموضوع، والذي تسير الشركة وفق مواعيده بدقة، على الرغم من احتمالية وجود صعوبة في الحركة خلال الأشهر المقبلة مع بدء انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.

وأضاف أن الشركة تخطط لتسليم باقي الوحدات تباعًا حسب تاريخ التعاقد والاستلام الموضح بكل عقد، وخلال هذه المدة ستكون الشركة انتهت من أعمال المرحلة الأولى بالكامل بإجمالي 476 وحدة.

ويقام مشروع كاسيل لاند مارك على مساحة 43 فدانًا، بالحي السكني R7 في العاصمة الإدارية الجديدة، وبدأت الشركة في العمل بالمشروع قبل 3 أشهر من الموعد المحدد له، ويتكون من 46 عمارة بإجمالي 1800 وحدة سكنية مختلفة المساحات موزعة على 5 مراحل.

وتابع منصور أن نسب التنفيذ بالمرحلة الأولى من المشروع بلغت ما يزيد على 35% وسيتم الانتهاء من تنفيذ أول نموذج منها خلال 3 أشهر، أي بحلول يناير 2021، كما سيتم الانتهاء من تنفيذ أعمال صب الخرسانات الخاصة بالجراج والسور الخاص بالمرحلة الأولى.

وأوضح أنه تم توفير كمية من حديد التسليح تمكن شركات المقاولات من تنفيذ أكثر من 70 % من إجمالي ارتفاعات المرحلة الأولى، والأعمال الإنشائية للمرحلتين الثانية والثالثة، مع تنفيذ أعمال الإحلال لكل مرحلة، بعد انتهاء أعمال الحفر للمرحلتين الثالثة والرابعة.

وفيما يتعلق بالمشروع الثاني للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة «إيست سايد» قال منصور، إن الشركة تقيمه بنشاط تجاري إداري طبي، ويتم تطويره وسط مجمعات سكنية في منطقتي R2 وR3 على مساحة 7600 متر مربع، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر به ومن المقرر الانتهاء من إنشاءاته خلال عام ونصف العام.

وتابع أن الشركة حصلت على موافقة جهاز العاصمة الإدارية لزيادة عدد طوابق المشروع إلى 10 طوابق بدلًا من 8، وسددت 10% زيادة على سعر المتر لكل طابق إضافي، وتنقسم الأدوار بالمشروع إلى 3 تجاري، و2 طبي، وباقي الأدوار إدارية ويضم الدور الواحد 23 وحدة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمبيعات فإن الشركة انتهت من بيع 50% من وحدات مشروع «كاسيل لاند مارك»، وتعمل حاليًا على تحديد حجم المبيعات المستهدف خلال العام القادم عقب دراسة السوق، حسب الظروف المتوقعة في ظل وجود أزمة كورونا.

ولفت إلى أن الشركة سددت قسطين من أقساط أراضي الشركة بالعاصمة الإدراية الجديدة وذلك وفقًا للجداول الزمنية المحددة، كما انتهت الشركة من سداد 70% من المبالغ المستحقة لمشروعي «كاسيل لاند مارك» و»إيست سايد».

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر