الرئيس السيسي يوجه بإعداد دراسة تسويقية شاملة لمشروع المليون ونصف المليون فدان

aiBANK

حابي – اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على المشروعات القومية لشركة “تنمية الريف المصري الجديد” في مجال تنمية واستصلاح الأراضي، وإنشاء مجتمعات مستدامة تكون الزراعة فيها هي القاطرة الأساسية للتنمية، بالتوازي مع الاستثمارات الأخرى المصاحبة في قطاعات الصناعة والخدمات.

وفي هذا الإطار، تابع الرئيس الموقف التنفيذي الحالي لمشروع “المليون ونصف المليون فدان”، بما في ذلك البنية التحتية من شبكات الطرق والكهرباء، ومحطات المياه، وذلك بالمواقع المختلفة للمشروع في كلٍ من المنيا وتوشكي والمغرة وسيوة والفرافرة والطور.

وقد وجه بالانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية بالتنسيق بين الأجهزة المعنية كافة، خاصةً تلك المتعلقة بتمهيد الطرق وأعمال التغذية الكهربائية وتطوير الآبار واستكمال الدراسات الخاصة بجودة المياه، إلى جانب تطوير الصرف الزراعي للأراضي المستهدفة، وإقامة المناطق الخدمية، وتقديم تسهيلات لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

كما وجه الرئيس السيسي بإعداد دراسة تسويقية شاملة للمشروع، وذلك دعما لمخطط الدولة العام للتوسع في رقعة المجتمعات الجديدة والأراضي الزراعية علي مستوي الجمهورية، والمساهمة في توفير فرص عمل لائقة للشباب المصري من خلال مشروعات الإنتاج الزراعي والتسويق والتصنيع والخدمات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر