طارق سيف أمينا عاما للاتحاد المصري للتأمين

aiBANK

حابي – اختار مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين الدكتور طارق سيف أمينا عامًا خلفًا لوفاء محمود لبلوغها سن التقاعد.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وفتح الاتحاد باب الترشح لمنصب الأمين العام في شهر أغسطس الماضى وتلقى 21 طلب ترشح لهذا المنصب، قبل أن يختار المجلس 5 مرشحين بناءً على ملخصات السيرة الذاتية لكل منهم، وقدم المرشحون عروضا تقديمية لرؤيتهم، قبل الاستقرار على مرشحين اثنين هما: طارق سيف وعزة جابر، ليقع الاختيار اليوم على سيف أمينا عاما.

والدكتور طارق سيف حاصل على زمالة معهد التأمين القانوني بلندن ودرجة الدكتوارة من الأكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وكان قد تولى منصب رئيس قطاع التأمينات التجارية بشركة أليانز للتأمين – مصر لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى منصب مدير التأمين البحري والإخطار الدولية بشركة أليانز أيضا لمدة 3 سنوات كما تولى مناصب متعدده بشركة AIG للتأمين وArab international insurance Company والشركة الفرعونية للتأمين.

كما تولى منصب مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية والإنتاج والفروع بشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، وعمل أيضًا بمجالات التدريب والاستشارات بمنطقة الخليج العربي.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه اليوم عددا من الموضوعات، ومنها: الضوابط المتعلقة بانتقال العاملين بين شركات التأمين وكذلك مندوبي البيع على فئة مالية، ​وقد تلقى الاتحاد العديد من الآراء من شركات التأمين في هذا الخصوص.

​وقرر مجلس إدارة الاتحاد استكمال الدراسة وإحاله جميع الآراء إلى اللجنة الإدارية مع تكليف الأمانه العامة بالاتحاد للحصول على الضوابط المطبقة بصناعات أخرى مثل البنوك وكذلك تجارب دول أخرى في مجال التأمين.

وأشار بيان للاتحاد إلى أنه من المقرر عرض ما ستتوصل إليه اللجنة الإدارية على مجلس الإدارة لاقتراح الضوابط المناسبة.

​كما درس مجلس إدارة الاتحاد خطوات تفعيل بروتوكول التعاون التي تم توقيعها مع كل من: الهيئة القومية للبريد، وجمعية أهل مصر، واتحاد الصناعات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر