ENB2021_900x90

سوديك تبدأ محادثات مد خطوط الفايبر وخدمات الاتصالات بعد منتصف 2021

سامح أبو تار: توقيع العقود مع إحدى الشركات قبل بدء التسليم في نوفمبر من العام القادم

بكر بهجت _ تخطط شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لبدء محادثات خلال النصف الثاني من العام المقبل بشأن مد خطوط الفايبر وتشغيل البنية التحتية داخل مشروع سوديك إيست الذي تقيمه في منطقة شرق القاهرة، وفق المهندس سامح أبو تار المدير التنفيذي لإدارة المشروعات، مشيرًا إلى أنه سيتم التوقيع مع إحدى الشركات التي ستتولى ذلك قبل بدء التسليم في المشروع والمقرر له نوفمبر من العام القادم.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف أبو تار في تصريحات لجريدة «حابي» أن الشركة تعمل حاليًا على تنفيذ المسارات الخاصة بخطوط الفايبر، ومن ثم سيتم عقد اتفاق مع إحدى الشركات الأربع لتتولى التنفيذ والتشغيل، وذلك بعد تلقي عروض منها جميعًا للتعرف على أفضلها والاختيار منها، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع الاتفاق قبل التسليم للعملاء، ومن ثم سيتم تحديد موعد التشغيل في فترة لاحقة.

وتخطط شركة «سوديك»، لتوقيع عقود مقاولات بقيمة مليار جنيه في مشروع «سوديك إيست» خلال العام المقبل، لترفع إجمالي قيمة الإسنادات إلى 2.2 مليار جنيه.

وأوضح أبو تار أن عدد شركات المقاولات التي تعمل في المشروع تصل إلى نحو 17 شركة تتولى أعمال البنية الأساسية والحفر والخرسانات، وبدأت أعمال الإنشاءات في المشروع في شهر يونيو من العام الماضي، ومن المقرر أن تبدأ التسليمات في شهر نوفمبر من العام المقبل.

وأوضح أبو تار أن الشركة وضعت جدولًا زمنيًّا لتسليم الوحدات في سوديك إيست، يتضمن تسليم 1708 وحدات خلال السنوات الخمس المقبلة، ومن المقرر أن تكون أولى التسليمات في شهر نوفمبر من العام المقبل لعدد 378 وحدة، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم 211 وحدة في مارس من العام 2022 و178 وحدة في نوفمبر من نفس العام، وذلك وفق التعاقدات المبرمة مع العملاء، كما أن الشركة تخطط لتسليم 780 وحدة خلال شهر مايو من عام 2023، ومن ثم سيتم تسليم 152 وحدة في سبتمبر من العام 2025.

ويضم مشروع سوديك إيست يضم 4988 وحدة “فيلات ووحدات” موزعة على 3 مراحل، بمساحات 241 فدانًا للمرحلة الأولى، و225 فدانًا للمرحلة الثانية، و189 فدانًا للمرحلة الثالثة.

الشركة تعمل حاليًا على تنفيذ المسارات الرئيسية والبنية التحتية

ولفت شريف إلى أن المشروع يقام على مساحة 655 فدانًا بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بنسبة 70% لشركة سوديك و30% لشركة مصر الجديدة، مع الاتفاق على وضع حد أدنى لحصة شركة مصر الجديدة من العوائد تلتزم بها سوديك، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 4988 وحدة “فيلات ووحدات” موزعة على 3 مراحل، بمساحات 241 فدانًا للمرحلة الأولى، و225 فدانًا للمرحلة الثانية، و189 فدانًا للمرحلة الثالثة.

وأشار إلى أنه تم خلال فترة العام ونصف العام الأخيرة استكمال أكثر من 84% من الهياكل الخرسانية، وأكثر من 85% من البنية التحتية، وأنه من المقرر أن يتم تسليم 387 وحدة، ضمن المرحلة الأولى التي يجري تنفيذها في نوفمبر من العام المقبل.

وفي تصريحات سابقة للعضو المنتدب للشركة ماجد شريف، فإن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تصل إلى نحو 17 مليار جنيه بخلاف قيمة الأرض، ومن المستهدف أن تصل مبيعاته الإجمالية إلى نحو 40 مليار جنيه، ومن المقرر مع بدء التسليمات خلال العام المقبل أن تتجه الشركة إلى أحد الوسائل التمويلية والمتمثلة في التخصيم أو التوريق، في ظل سياستها الرامية إلى توفير احتياجاتها المالية عبر تلك الوسائل، موضحًا أن المركز المالي القوي للشركة يمكنها من توفير السيولة اللازمة عبر أي من الوسائل التمويلية المصرفية وغير المصرفية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر