كايرو أي سي تي.. متخصصون: الاهتمام بالبيانات والذكاء الاصطناعي والدفع الإلكتروني أهم عوامل نجاح التحول الرقمي

رئيس شركة إي فاينانس يستعرض تجربة الشركة في حجز القطارات والمتاحف أون لاين

CairoBank

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس”، إن الشركة ترعى مؤتمر “بافيكس” للمرة السابعة على التوالي دعما منها لاستراتيجية الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر، فيما هنأ منظمي المؤتمر والمعرض بقدرتهم على التنظيم بالرغم من الظروف الاستثنائية، في ظل جائحة كورونا، التي تمر بها الدولة والعالم.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأكد سرحان، على أهمية عمل الشركة على أرض الواقع في استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، لاسيما بعد فوزها بمناقصة حجز القطارات على الإنترنت بالإضافة إلى تجربة الشركة مع وزارتي السياحة والآثار لحجز المتاحف من داخل وخارج مصر عبر الإنترنت بالاعتماد على منظومة دفع ذكي بالكامل، والتي عرضها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد عناني على السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من ناحيته قال مايكل لي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي، إنه من دواعي الفخر مشاركته في معرض ومؤتمر Cairo ICT في دورته الرابعة والعشرين، مشيرا إلى إن الدورة الحالية تأتي بالتزامن مع احتفال الشركة بمرور عشرين عاما على تواجدها في مصر.

“هواوي” تؤكد على تماشي أهدافها مع معرض Cairo ICT لتحقيق “إضافة قيمة جديدة”

وكشف لي عن أن العالم يشهد نوعيات جديدة من التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي، وحلول الصناعات الذكية مثل المدن الذكية والنقل الذكي، بالإضافة إلى حلول الأعمال لقطاعات هامة مثل القطاع المالي والصناعي، داعيا الحضور لزيارة جناح الشركة ومشاهدة تلك الحلول.

وتطرق إلى مشروعات الشركة، التي أحدثت نقلة نوعية في حياة العديد من المواطنين مثل سكان مدينة الرحاب بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفي، والتي أثرت بالإيجاب على حياة ٩٠ ألف مواطن يعيشون في المدينة فيما يخص أمن المدينة والنقل داخلها وكذلك إدارة المرافق مثل مدينة شينين الصينية، التي قامت الشركة كذلك بتحويلها لمدينة ذكية بشكل كامل بعد أن كانت المدينة مجرد قرية صغيرة منذ ما يقرب من ٤٠ عاما لتتحول إلى “وادي السيليكون” الخاص بالصين حاليا.

وأشار إلى أن هواوي تركز على تطبيق الحلول، التي تناسب شرائها من الشركات والحكومة بتوفير الحلول الخاصة بهم والمناسبة خصيصا لاحتياجاتهم لاسيما في زمن التحول الرقمي، والذي يمتد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى أكبر الجهات الحكومية.

وقال إن الشركة تحقق رؤيتها في تطبيق شعار “إضافة قيمة جديدة”، وهو نفس شعار معرض ومؤتمر Cairo ICT، عبر تعاونها مع الشركاء المختلفين، ومن خلال رعايتها للدورة الرابعة والعشرين من المعرض.

من جهته أكد آندرو براون، مدير مجموعة IBM للحلول السحابية والإدراكية، أن عملائه خلال الفترة الأخيرة يشهدون تغيرات كبيرة في أداء الأعمال ويقع الدور عليه في إعادة رسم الخريطة الاستثمارية والأولويات بناء على طريقة العمل الجديدة للشركة.

‏”IBM” : 90% من البيانات لا يتم استخدامها في إعادة تطوير المنتجات أو تطوير الأعمال

وشدد على أهمية استخدام البيانات خاصة وأن 90% من البيانات لا يتم استخدامها في إعادة تطوير المنتجات أو تطوير الأعمال، وأنه يمكن استخدام تلك البيانات في تحقيق قيمة مضافة معتمدة على طريقة استخدام العملاء لإعادة إنتاج قرارات تدعم بيئة العمل والقرارات الاستثمارية.

وأكد براون ، على أهمية الاعتماد على حلول الحوسبة السحابية لما تحققه من استقرار أكبر كثيرا من الاحتفاظ بالبيانات داخليا لاسيما حال ربطها ببيئة العمل الكاملة الخاصة بالشركة، والتي تضم شركائها وعملائها، وأن حلول IBM توفر الميكنة والأمان وحلول الحوسبة في الوقت نفسه، بالإضافة إلى إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا