ENB2021_900x90

محمد عبد الله: فودافون مصر تبدأ تجهيز البنية التحتية للترددات الجديدة

خدمات تكنولوجية وتحسين جودة البيانات والمكالمات محاور عمل الفترة الراهنة

CairoBank

فاروق يوسف _ تتبنى فودافون- مصر، خطة توسعية خلال الفترة المقبلة، ترتكز على 4 محاور، هي: تقديم حلول تكنولوجية جديدة، وتعزيز جودة البيانات، وتحسين المكالمات الصوتية، والاستعداد لشراء أجهزة ومعدات فنية تمهيدًا لتجهيز البنية التحتية للترددات الجديدة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لفودافون، إن الشركة تعمل حاليًا على تطوير البنية التحتية، وتركز على خدمات تكنولوجية تساهم في دعم الحكومة في التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتحقيق الشمول المالي.

وأكد في تصريحات لحابي، على أن الشركة تعمل دائمًا على تقديم أفضل خدمة لعملائها في كل المجالات التي تقدمها، كما تحرص على مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في مجال التكنولوجيا لتوفير مستقبل أفضل وأكثر تطورًا للشباب مدعومًا بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وتستثمر فودافون 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، منهم 1.5 مليار جنيه استثمارات لإعادة توزيع الترددات الجديدة، بحسب ما أعلنه عبد الله في مؤتمر الشركة الصحفي الذي انعقد يوم 8 نوفمبر الماضي.

86 % من المعاملات المالية تتم عبر منصة فودافون كاش

وأشار إلى أن فودافون حققت نجاحًا كبيرًا في نشاط تحويل الأموال، خلال جائحة كورونا، حيث تستحوذ على 62% من إجمالي عدد مشتركي المحافظ المالية الإلكترونية، والبالغ عددهم بحسب تقديرات جهاز تنظيم الاتصالات نحو 13.5 مليون عميل بواقع 8 ملايين لفودافون، كما أن 86% من المعاملات المالية تتم عبر منصة فودافون كاش.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لتوقيع العديد من الشراكات وإطلاق المبادرات والخدمات التي تتواكب مع خطة التحول الرقمي، وتعزز تحقيق الشمول المالي، مما سيحدث نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة لعملاء فودافون، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي والتنمية المستدامة.

شراكات ومبادرات جديدة في مجال التحول الرقمي والشمول المالي

وأوضح أن الشركة قامت بإبرام عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات مع كبرى الشركات، ومن أهمها الشراكة التي تمت بين كل من فودافون وأمان وماستركارد، وذلك بالإضافة إلى الشراكة التي عقدت بين كل من فودافون والمصرية للاتصالات، وغيرها من الشراكات مع مجموعة من الهيئات والوزارات، إلى جانب البنوك وغيرها من المؤسسات.

كما قامت الشركة أيضًا بتقديم حلول تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل، والتي تم الإعلان عنها من قبل، وأيضًا عملت فودافون على إبرام اتفاقية مع التعليم، وقامت بالتعاون مع وزارة الصحة، خلال فترة جائحة كورونا.

وقال إن التركيز حاليًا يقع بشكل أكبر على أصحاب المشروعات الصغيرة والمستثمرين الصغار والشباب، ولذلك تم التعاقد مع عدد من الشركات التي تقدم حلولًا تكنولوجية عالمية مثل Microsoft، وDell وغيرها من الشركات لمساندتهم في عملية التحول الرقمي.

نركز حاليًا على تقديم حلول جديدة للشركات المتوسطة والصغيرة

وأضاف أنه تم إطلاق Begin الذي يعد منصة عمل إلكترونية لدعم الشباب من خلال التعاون مع iti، وفي الفترة المقبلة ستشهد فودافون مجموعة من الشراكات المتعددة على مختلف المستويات وفي مجموعة من القطاعات المختلفة.

وتابع، إن فودافون تمكنت أيضًا من إطلاق أول مكالمة عن طريق جيل خامس بين هاتفين مزودين بها في برشلونة، وبات لديها العديد من الابتكارات في خدمات الجيل الخامس في بريطانيا وإيطاليا، لذلك هي حريصة على أنشطة البحث والتطوير في أنشطة الجيل الخامس.

وأردف، إن كل جيل جديد من تكنولوجيا المحمول يتضمن تغييرات في نطاقات الترددات وأنماط التشغيل، ولا يختلف هذا عن تطوير تقنيات الجيل الخامس، وفيما يخص الحالة المصرية، فإن خدمات الجيل الخامس بها تتطلب كلًّا من التكنولوجيا والبنية التحتية، وتحتاج إلى قدر كبير من ترددات المحمول.

وذكر أن الشركة سبقت بالإعلان عن أن فودافون العالمية وقعت صفقة استحواذ على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية، باستثمارات بقيمة مليار جنيه، وذلك في إطار قرار «فودافون العالمية» التوسع في استثماراتها المباشرة في مجال خدمات التعهيد في مصر، وقال: «لدينا أي تدخل في الأمور الخاصة بالخدمات التي تقدمها».

ووصف التوسع في استثمارات الشركة الأم محليًّا بأنه دليل قاطع على نجاح جهود الدولة في تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، كما يعكس ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري في مجال تقديم خدمات التعهيد.

وأكد أن فودافون منفتحة على الشراكات المتنوعة والمختلفة، وتؤمن بأهمية الدمج بين التكنولوجيا والقطاعات الأخرى، وعلى رأسها قطاع التطوير العقاري، والذي استطاعت الشركة تقديم الحلول التكنولوجية المختلفة به، لافتًا إلى أن الشركة تعاقدت مع شركة هايد بارك للتطوير العقاري، لإطلاق خدمات Vodafone Compound، في مشروع لهايد بارك بالقاهرة الجديدة، والتي قد سبق إطلاقها في مشاريع سابقة للشركة منذ 2017.

وقال إن فودافون حريصة على تقديم خدماتها إلى المطورين الرئيسيين، باعتبارها إحدى الشبكات التي تهتم بتطوير البنية التحتية لقطاع العقارات، ويأتي ضمن أولوياتها، وذلك ضمن جهود الشركة للتطبيق العملي للتحول الرقمي في مختلف القطاعات والمجالات، بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية 2030.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر