راية لخدمات الاتصالات تعتمد على خطة توسعات أفقية محليا وخارجيا

أحمد رفقي: انطلاق أولى خطوات الامتداد خليجيًّا عبر الاستحواذ على إحدى الشركات

aiBANK

فاروق يوسف _ أكد أحمد رفقي، العضو المنتدب لشركة راية لخدمات الاتصالات، أن الشركة تعتمد على خطة توسعات أفقية في الأسواق محليًّا وخارجيًّا، من خلال استثمارات ذات ميزانية تسويقية ضخمة سيتم إنفاقها في أسواق مختارة لتحقيق عدد من الأهداف.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف رفقي في تصريحات لحابي، أن الأهداف ممثلة في انتشار العلامة التجارية لشركة راية في الأسواق الخارجية، والاستثمارات في شركات قائمة بالفعل في هذه الأسواق، عن طريق الاستحواذ من أجل توسيع البصمة الجغرافية للشركة بما يضمن تحقيق نموها المستقبلي.

وأوضح أن رؤية واستراتيجية شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات ترتكز على تعزيز التواجد في السوق المحلية عن طريق الاستفادة من الموارد المختلفة التي تقدمها السوق المصرية، لا سيما وأنها تتمتع بمقومات استثنائية تجعلها تتفوق على بلدان أخرى في خدمة الأسواق والقطاعات المختلفة خاصة في خدمات التعهيد، وزيادة كفاءة البنية التحتية والتكنولوجية المرنة التي باتت ملحوظة مؤخرًا، وهي إحدى المميزات في البيئة المصرية، الأمر الذي جعل بعض الشركات الخارجية تقوم بنقل خدمات التعهيد من الفلبين والهند الى مصر.

وتابع أن الشركة تخطط لمواصلة الاستثمار في السوق المحلية من خلال مسارين أساسيين، وهما: الاستثمار في قوتها العاملة من خلال التدريب المتخصص والشامل من أجل تنمية الشباب العامل والنهوض بالكوادر المتخصصة، والمسار الثاني هو الاستثمار في منشآتها الحالية بهدف تطويرها من جميع الزوايا والوصول أيضًا إلى أعلى مستوى من حيث جودة الخدمة والأداء.

3 محاور لتنفيذ استراتيجية إعادة الهيكلة منها اعتزام تقديم محفظة خدمات متكاملة

وأكمل، إن من ضمن المحاور التي تعمل عليها الشركة في الوقت الراهن هي تنفيذ خطة إعادة الهيكلة على المستويين المالي والتشغيلي، وبالفعل بدأت في تطبيقها منذ بداية العام الجاري؛ وتهدف إلى الوصول لتحقيق نتائج مالية جيدة.

وقال إن خطة إعادة الهيكلة تشمل العديد من البنود المهمة، أبرزها التركيز على محفظة العملاء الحالية بالعمل على تحسين الأداء ورفع مستوى رضا العملاء الحاليين، موضحًا أن الشركة بدأت في استراتيجية فريق المبيعات عبر البحث عن التعاقدات الجديدة؛ والتركيز على القطاعات التي تمتلك الشركة خبرة واسعة في إدارتها.

ووفق رفقي، فإن الشركة تعمل أيضًا على تطوير البنية التحتية الرقمية، وقامت بتقديم العديد من الخدمات التقنية والصوتية، ساهمت في إحداث تغيير كبير بالإحصائيات الخاصة بالشركة، حيث استطاعت الخدمات التقنية السيطرة على 42% من الخدمات، و58% للخدمات الصوتية خلال العام الجاري، مقارنة بـ 90% خدمات صوتية، و10% تقنية في العام الماضي، كما أنها تسعى لتقديم محفظة خدمات كاملة بين خدمات صوتية وغير صوتية إلى جانب خدمات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا».

نستهدف الاعتماد بشكل أكبر على الخدمات الرقمية في عمليات التعهيد

وقال، إن خطط التوسع تشمل أيضًا الاستحواذات والتوسع في الخدمات، حيث تمتلك الشركة بالفعل 8 فروع في مصر، وفرعًا بدبي، وفرعًا أخيرًا فى بولندا، إلى جانب نطاق تقديم الخدمات من المنزل.

ولفت إلى أن الشركة بدأت بالفعل أولى خطواتها بالتوسع في السوق الخليجية من خلال الاستحواذ على إحدى الشركات التي لديها فرصة كبيرة للنمو في سوق خدمات التعهيد، وتخدم دولًا خليجية مهمة كالسعودية والإمارات والكويت.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت أن تتكيف بمرونة مع المتغيرات التي فرضتها أزمة كورونا، وتمكنت من تلبية احتياجات العملاء بكفاءة ودون أي خلل، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة الداخلية لمنظومة العمل والتي تشمل تأمين سلامة وحماية صحة الموظفين.

وقال إن النصف الثاني من العام الجاري، شهد زيادة معدلات الإقبال على الخدمات، وهو ما ظهر في ارتفاع عدد العملاء والمستخدمين أكثر من أي وقت مضى، مشيرًا إلى أن التحول السريع للتقنيات ونماذج العمل والنمو الكبير في التجارة الإلكترونية سيجعل تقديم الخدمة أكثر تعقيدًا بغض النظر عن الموقع أو الصناعة؛ حيث تحتاج الشركات في الأسواق الخارجية إلى ميزة تنافسية لمساعدتها على تخطي هذا التحدي بسرعة في ظل هذا التوقيت الحرج.

وأشار رفقي إلى أن الشركة تعتزم الاعتماد بشكل أوسع على الخدمات الرقمية في مجال التعهيد، وتعد أفضل الأمثلة على التقنيات الواعدة التي تقوم بنشرها اليوم هي روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي(AI) .

وتعد Chatbots سهلة النشر ويمكنها تقديم دعم فوري عبر الصوت أو تطبيقات الهاتف المحمول أو الرسائل الفورية أو الرسائل القصيرة أو موقع الويب، وتتميز هذه الروبوتات بسرعتها في الاستجابة للعملاء، والتعامل مع استفساراتهم بكفاءة، وتحسين مستوى رضا العملاء وتعزيز تجربتهم، إلى جانب مساعدتها في تحليل البيانات الضخمة، التي من خلالها يمكن للشركات أن تتعرف على رغبات وسلوكيات المستهلكين ومن ثم مساعدتهم على تقديم خدمات متميزة وأكثر تنافسية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر