سامسونج مصر تخطط لزيادة صادراتها من الأجهزة الإلكترونية محلية الصنع

الشركة تستهدف إضافة خطوط إنتاج جديدة بإمكانات تكنولوجية متقدمة

aiBANK

فاروق يوسف _ أكد تشونكي كوان، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر، سعي شركته نحو زيادة صادراتها من الأجهزة الإلكترونية، وتعتمد في ذلك على إضافة خطوط إنتاج جديدة بإمكانيات تكنولوجية متقدمة ومتطورة من خلال مصنع بني سويف.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف، إن أحد أهداف الشركة هو جعل مصر مركزًا إقليميًّا لتصنيع وتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة، والتي بدورها ستساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري، وإمداد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أوروبا بالأجهزة محلية الصنع.

وتابع، إن تواجد سامسونج ضمن قائمة أوائل الشركات المصدرة لفئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، هو نجاح جديد يضاف لها، ومن ثم فهي حريصة على المشاركة بفاعلية في السوق المصرية، وتعزيز قدرة المنتج المحلي التنافسية، ليس فقط لتغذية السوق المحلية ولكن كذلك للتصدير في مختلف أسواق العالم.

حريصون على المشاركة بفاعلية في السوق المصرية ونعزز من القدرة التنافسية للمنتج المحلي

واحتلت شركة سامسونج إلكترونكس مصر المرتبة الخامسة، كأفضل شركة مصدرة في مصر من بين شركات أخرى في مختلف الصناعات، حسب بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ويعد مصنع سامسونج للشاشات والتلفزيونات في بني سويف، المصنع الأول المصدر في مصر ضمن فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في تلك القائمة، وهو أحد أكبر مصانع الشركة على مستوى العالم والأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويبلغ إجمالي استثمارات مصنع سامسونج 270 مليون دولار ، ويصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة إفريقية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ستة ملايين جهاز سنويًّا، ويتواجد المصنع في محافظة بني سويف ويتيح العديد من فرص العمل المثمرة، حيث يعمل في المصنع نحو 2000 عامل معظمهم من سكان صعيد مصر، كما تلقى أكثر من 180 موظفًا تدريبات متخصصة في مصانع سامسونج المختلفة حول العالم في كوريا الجنوبية وروسيا والمجر وماليزيا.

وبحثت سامسونج مع الهيئة العامة للاستثمار في مايو الماضي، استثمار 23 مليون دولار في السوق المصرية خلال العام الجاري، وذلك خلال افتتاح خط إنتاج جديد للشركة لتصنيع شاشات الحاسب الآلي، وكذلك خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الخمس القادمة بقيمة 84 مليون دولار.

وناقش المستشار محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة، مع تشونكي كوان، تنفيذ خطة مشتركة بين الهيئة وسامسونج، لجذب استثمارات ضخمة في الصناعات المُغذية لنشاط سامسونج في مصر، لتعميق الصناعة المحلية وتوفير المكونات الداخلة في هذه الصناعة الضخمة والمتطورة، وأكد عبد الوهاب على تقديم جميع التسهيلات والحوافز للصناعات المُغذية للشركة، خاصة أن خطتها للتوسع في السوق المحلية تأتي متسقة مع شهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية المتتالية بحق الاقتصاد المصري، وقدرته على مواجهة التداعيات السلبية لأزمة انتشار فيروس كورونا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر