في استطلاع حابي.. 38% غير راضين عن المكالمات عبر المحمول

28 % يعتبرونها مقبولة مقابل 26% جيدة.. و8% ممتازة

aiBANK

حابي _ اعتبر 38% من المشاركين في استطلاع جريدة حابي أن خدمات إجراء واستقبال المكالمات عبر التليفون المحمول «ضعيفة»، بإجمالي 19 صوتًا من أصل 50 مشاركًا، وأرجعوا ذلك إلى الانقطاع المتكرر للمكالمات وضعف الشبكات في عدد كبير من المناطق.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتنوعت الاختيارات المطروحة بالاستطلاع للإجابة على سؤال: كيف تقيّم وضع خدمات إجراء واستقبال المكالمات عبر التليفون المحمول، بين ممتازة وجيدة ومقبولة وضعيفة.

انقسم أكثر من نصف المشاركين بين تقيمي «مقبولة» و»جيدة»، ليرى نحو 28% من المشاركين أن الخدمات «مقبولة» بإجمالي 14 صوتًا، بفارق صوت واحد عن الذين اعتبروها «جيدة» بنسبة تصويت 26%.

في حين قيَّم 8% من المشاركين الخدمة بأنها «ممتازة» بواقع 4 أصوات فقط من إجمالي 50 مشاركًا.

وكان تقرير مؤشرات قياس جودة خدمات المحمول عن الفترة من أغسطس 2019 إلى أغسطس 2020 الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد رصد تحسنًا في جودة الخدمات الصوتية، والتي يتم قياسها عن طريق ثلاثة مؤشرات، تتعلق بعدم بدء المكالمة وجودة صوت المكالمة، وعدم اكتمال المكالمة.

كشف التقرير عن تحسن في عدد المناطق المتأثرة بسوء جودة الخدمة على صعيد مؤشر عدم بدء المكالمة، وجاءت نسب التحسن كالآتي: شركة فودافون 58%، شركة أورنج 55%، شركة اتصالات 68%، شركة وي 21%، وذلك في أغسطس 2020 مقارنة بأغسطس 2019.

كما رصد تحسنًا على مستوى جودة صوت المكالمة، بواقع 98% لشركة اتصالات، و96% لشركة وي، و93% لشركة أورنج، في مقابل 57% لشركة فودافون.

بينما اقتصر التحسن المرصود على صعيد مؤشر عدم اكتمال المكالمة بشركتي اتصالات ووي، مقارنة بارتفاع عدد المناطق المتأثرة لشركتي فودافون وأورنج، في أغسطس 2020 مقارنة بأغسطس 2019.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر