في استطلاع حابي.. 38% يرون خدمات الإنترنت الأرضي جيدة

32 % اكتفوا بتقييم مقبول

aiBANK

حابي _ اختار 38% من المشاركين في استطلاع جريدة حابي تقييم «جيد» لخدمات الإنترنت الأرضي، بإجمالي 19 صوتًا من أصل 50 شاركوا بالاستطلاع، بينما وجد 32% من المشاركين أن جودة الخدمة تعد «مقبولة» بواقع 16 صوتًا.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

في حين اعتبر 22% من المشاركين الخدمة ضعيفة بإجمالي 11 صوتًا، في مقابل 8% فقط قيموا خدمات الإنترنت الأرضي بأنها «ممتازة».

22 % أكدوا ضعف الخدمة.. و8% منحوها درجة ممتاز

وأشارت آراء فنية لبعض المشاركين بالاستطلاع إلى أن اختلاف جودة خدمات الإنترنت الأرضي ترجع بصورة كبيرة إلى طبيعة البنية التحتية بكل منطقة، ومدى الاعتماد على الألياف الضوئية Fiber Optic كبديل عن الأسلاك النحاسية.

وارتفع عدد مشتركي الإنترنت الأرضي فائق السرعة بشركة المصرية للاتصالات وفقًا لنتائج أعمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 16%، وبلغت النفقات الرأسمالية 6 مليارات جنيه، مستحوذة على 27% من إجمالي الإيرادات المحققة منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر.

ووفقًا للتقرير الرسمي لمؤشرات الاتصالات، بلغ عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة بنهاية يونيو الماضي نحو 7.85 مليون مشترك، وتستحوذ محافظات القاهرة الكبرى على نحو 37% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي، وتمثل محافظات الدلتا نحو 33 % من إجمالي المشتركين، في مقابل 14% لمحافظات الوجه القبلي، بينما تمثل محافظات مدن القناة وسيناء والبحر الأحمر نحو 6% من اجمالي المشتركين.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر