خالد حجازي: تعزيز خدمات نقل وتحميل البيانات وزيادة الطاقات الاستيعابية للشبكات محاور عمل اتصالات.. العام المقبل

الشركة استجابت سريعا لتداعيات كورونا عبر خطط تشمل الأسعار والخدمات

CairoBank

فاروق يوسف _ قال خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، إن الشركة وضعت خطة للتعامل السريع مع جائحة كوفيد 19 خلال العام الجاري، مشيرًا إلى تحقيق مؤشرات الأداء معدلات قياسية خلال يناير وبداية فبراير قبل ظهور الجائحة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف حجازي لحابي، إن مستهدفات الشركة لعام 2020 تم خفضها بعد انتشار الجائحة، إلا أن اتصالات مصر تمكنت من الاستجابة سريعًا لتداعيات انتشار كورونا عبر خطط متنوعة تشمل الخدمات والأسعار لتدارك ما يمكن تحقيقه في ظل تلك الظروف.

وأشار حجازي، إلى أن الاستثمارات المخططة للعام المقبل والمقدرة بنحو 5 مليارات جنيه سيتم توجيهها لتعزيز خدمات نقل وتحميل البيانات عبر زيادة الطاقات الاستيعابية للشبكات.

نسعى لتوصيل أكبر قدر من الخدمات المالية إلى العملاء

ولفت الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، إلى أن الترددات الجديدة التي تم الحصول عليها في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات بمقابل 325 مليون دولار (ما يعادل 5.2 مليار جنيه) ستدعم توجهات الشركة أيضًا لتعزيز خدمات البيانات، كما أنها رفعت استثمارات الشركة الإجمالية في مصر إلى 55 مليار جنيه.

وتخطط اتصالات مصر خلال السنوات المقبلة للحفاظ على ريادة السوق في قوة الشبكة وزيادة معدلات سرعة تحميل البيانات وزيادة الطاقة الاستيعابية لا سيما فيما يخص تحميل ونقل البيانات، بحسب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالشركة.

نغطي معظم محافظات الجمهورية بشبكة الـ 4G.. ومستهدف تقوية المحطات

أضاف حجازي، أن توسع اتصالات مصر في أبراج تقوية الشبكة يأتي لزيادة الطاقة الاستيعابية أكثر منه لتوسيع نطاق التغطية، لا سيما أن الشركة تغطي معظم محافظات الجمهورية بشبكة الـ 4G.

واعتبر حجازي، زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطات التحدي الأكبر أمام اتصالات مصر حاليًا، والذي تعمل الشركة عليه لتمكين أكبر عدد العملاء للحصول على سرعات أعلى في نقل وتحميل البيانات بجانب خدمات المكالمات الصوتية والخدمات الأخرى.

وقال حجازي، إن التحول الرقمي جزء لا يتجزأ من مساعي الدولة نحو الشمول المالي، و»في اتصالات مصر ننظر له كخطوة في طريق الشمول المالي من حيث تقديم الخدمات، والتحدي الرئيسي هو توصيل أكبر قدر من الخدمات لا سيما خدمة اتصالات كاش لتحويل الأموال والمدفوعات عبر المحمول.. وما يشغلنا حاليًا هو التوعية باستخدام الخدمة بما يضمن نمو الخدمات بشكل مطرد».

وعرضت اتصالات مصر في جناحها بمعرض معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدد من أحدث التقنيات تحت شعار “كن متصلاً أينما كنت”، تميزت تلك التقنيات بإحداث طفرة في عالم التحول الرقمي بما يتواكب مع التطورات التي طرأت على أجوه الحياة المختلفة خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

وقامت بعرض نموذج حي للخدمات المقدمة داخل المدن الذكية من بينها تطبيق الهواتف المحمولة الذي يتيح للمواطن الاستفادة بالخدمات ودفع قيمتها وتقديم الشكاوى والاقتراحات، فضلا عن مركز الإدارة والتحكم الذي يعتبر عقل المدينة حيث يستقبل شكاوى المواطنين ليتم توجيه المختصين بحلها بصورة إلكترونية، وأخيرا العدادات الذكية الخاصة بالاستهلاك المنزلي للكهرباء والمياه والغاز والمتصلة بمركز الإدارة والتحكم، وعدادات ذكية تنظم الخدمات العامة مثل الاصطفاف وإضاءة الطرق واللوحات الإعلانية وإدارة المخلفات.

واستعرض بعض خدمات القيمة المضافة ومنصات اتصالات مصر التي تسعى من خلالها إلى منح عملائها خدمات متكاملة تلبي كافة احتياجاتهم بأفضل الأسعار وتوفير كل ما هو متميز في مجال الترفيه، ولعل أبرز تلك المنصات هي تطبيق ماي اتصالات الذي يمكن العملاء من التحكم في أنظمة التشغيل الخاصة بهم بسهولة في اي وقت. وفي مجال التسوق والدفع الإلكتروني، يمكن تطبيق اتصالات Cash العملاء من تحويل وسحب وإيداع الأموال ودفع الفواتير والشراء والتبرع عبر الإنترنت.

وقدمت اتصالات E-Shop مجموعة من الخطوط والأجهزة والإكسسوار. وفي مجال الترفيه، تقدم اتصالات TV مكتبة كبيرة ومتميزة تتوافق مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، واتصالات Music تعمل على تطوير المشهد الثقافي والفنّي. وأخيرا تمنح خدمات ال Triple Play العملاء تجربة مميزة من خلال باقة موحدة لخدمات الإنترنت والـتلفزيون والتليفون الأرضي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا