ENB2021_900x90

فودافون مصر تستهدف زيادة خدمات الدفع الإلكتروني وتقديم حلول تكنولوجية لدعم الشباب والشركات الناشئة

أيمن عصام: لدينا 600 فرع.. ويجري السعي لزيادتهم في الفترة المقبلة

CairoBank

فاروق يوسف _ قال أيمن عصام رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إنه يجري السعي نحو تحسين تجربة العملاء داخل متاجر الشركة، والتي وصل عددها إلى أكثر من 600 فرع، مما يمثل زيادة في العدد بنسبة 20%، وتخطط لزيادتها 20 % مع قرار جهاز تنظيم الاتصالات بقصر بيع الخطوط على المنافذ الرسمية.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف في تصريحات لحابي، أن فودافون تنفذ استراتيجية توسعية تهدف إلى دعم خدمات الدفع الإلكتروني التي تشهد طفرة في الأداء والتطوير، حيث قامت بتقديم خدماتها للسحب والإيداع عبر منظومة تحويل الأموال من خلال فودافون كاش، وذلك بالتعاون مع كل من «بنك الإسكندرية» و»ماستركارد» و»فوري» و»أمان» ليصبح لديها أكبر شبكة توزيع معتمدة.

نتعاون مع الجامعات لسداد المصاريف التعليمية من خلال جميع الفروع

وتابع، إن الشركة أعلنت أيضًا عن تقديمها خدمات جديدة تمكن عملاءها من سداد فواتير الخدمات عبر الهاتف المحمول كالكهرباء والماء والغاز والـADSL ومصاريف تجديد رخصة القيادة، كما تتعاون فودافون مع عدد من كبرى كليات وجامعات مصر الحكومية، ليتمكن عملاؤها الآن من دفع المصاريف الجامعية من خلال جميع فروع فودافون كاش المنتشرة في جميع محافظات مصر.

وأشار إلى أن الشركة عرضت مجموعة من الحلول والخدمات التكنولوجية خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020 Cairo ICT، لتعزيز التحول نحو الشمول المالي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى دعم فئة الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن فودافون عقدت شراكات مع القطاعين العام والخاص، وهذا لتوفير مجموعة من الحلول الإلكترونية لتسهيل عمليات الدفع والتمويل للشباب والسيدات وصغار المستثمرين، وعرضت خلال العام الجاري خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع الـ QR code والتي تمنح عملاء فودافون من أصحاب المحافظ الإلكترونية كاش القدرة على شراء ودفع المشتريات من خلال محفظتهم الإلكترونية على هواتفهم المحمولة.

أطلقنا خدمة «سلفة فودافون كاش» لتمكين العملاء من اقتراض مبالغ صغيرة

ودعمًا لتوجه الشمول المالي، كشفت شركة فودافون عن إحدى خدماتها المستقبلية، وهى خدمة «سلفة فودافون كاش» لتمكين العملاء من اقتراض مبالغ صغيرة لاحتياجتهم اليومية، والتي يمكن الاستفادة منها بمجرد طلبها عن طريق أحدث طرق التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال، مما يتيح لأكبر قاعدة من العملاء الاستفادة من الخدمات المالية بسهولة.

وأكد أن الشركة تسعى دائمًا لتوقيع العديد من الشراكات وإطلاق المبادرات والخدمات التي تتواكب مع خطة التحول الرقمي، وتعزز تحقيق الشمول المالي في مصر، مما سيحدث نقلة حقيقية في الخدمات المقدمة لعملاء فودافون، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي والتنمية المستدامة.

وقامت الشركة بإبرام عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات مع كبرى الشركات، ومن أهمها الشراكة التي تمت بين كل من فودافون وأمان وماستركارد، وذلك بالإضافة إلى الشراكة التي عقدت بين كل من فودافون والمصرية للاتصالات، وغيرها من الشراكات مع مجموعة من الهيئات والوزارات، إلى جانب البنوك وغيرها من المؤسسات.

وعن المنافسة بين شركات المحمول، أجاب عصام: إن السوق المصرية في وضع منافسة شرسة، والسبب الحقيقي هو أن تطور البنية التحتيّة أوجد منافسة كبيرة بين الشركات، مما ينعكس بالتأكيد بصورة إيجابية على متلقي الخدمة من حيث جودة الخدمة والأسعار، كما أن السوق المصرية أصبحت لا تقتصر فقط على شركات الاتصالات، بل في حقيقية الأمر الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات تلعب حاليًا دورًا أساسيًّا، فهي سند وداعم لشركات الاتصالات، من حيث توفير الأنظمة التشغيلية للشبكات وأبراج الاتصالات جنبًا إلى جنب مع توفير خدمات ذكية متقدمة تمكّن المستخدمين من الحصول على أفضل خدمة، فالتحدي بين الشركات أخذ أبعادًا مختلفة، أما المستفيد في نهاية المطاف فهو المستهلك سواء لجهة ثراء العروض أو تخفيض الأسعار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا